العقبة: النصرات يتفقد مشروع المدارس المركزية

 

الأنباط – العقبة – خليل الفراية

 

تابع محافظ العقبة صالح النصرات امس سير اعمال مشروع المدارس المركزية في مدينة العقبة والذي تقوم عليه سلطة العقبة الخاصة وشركة تطوير العقبة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

واستمع المحافظ الى ايجاز عن المشروع قدمه المدير التنفيذي للدائرة الفنية المهندس طارق ابو تايه  ومدير المشروع عبد الرزاق القواسمه .وجاء مشروع المدارس المركزية  استجابة لحاجات ابناء العقبة التعليمية، وكذلك حاجة سوق العمل في المنطقة الخاصة الى التخصصات المهنية مثل الفندقة والتقنية والفنية، ويهدف الى تطوير القطاع التعليمي وتوفير خدمات تعليمية وتربوية نوعية لأهالي المنطقة والعاملين فيها.

و يشتمل المجمع  على مدارس اساسية وثانوية ومهنية لا تزيد سعة الصف الواحد عن 30 طالبا وبمساحة لا تقل عن 48 مترا للغرفة الصفية الواحدة، حيث خصص المشروع للفئات الطلابية من الصف السابع الى العاشر مدرستين اساسيتين فيما خصص للصفين الحادي عشر والثاني عشر مدرسة ثانوية.

 وقسم  التعليم المهني في المجمع الى قسمين فندقي وصناعي و يشتمل الصناعي على تسعة مشاغل بتخصصات مختلفة.

و يعد  المشروع من المشاريع الاستراتيجية والحيوية للعقبة، والذي ينفذ بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم من اجل تلبية احتياجات المدينة ورفدها بالمدارس الأنموذجية لتوفير اجواء تعليمية مناسبة للطلبة.

وقد راعت الشركة  عند تصميم المشروع ان تكون البيئة المدرسية في هذا المجمع انموذجية على كافة المستويات بما فيها المرافق المشتركة ومواقف السيارات والملاعب والساحات والاعمال الخارجية والخدمات اللوجستية.//