ورشة عمل تناقش دور وسائل التواصل في التسويق التجاري والسياحي

نظمتها سلطة العقبة والجمعية الأردنية للسياحة

 

الانباط - العقبه- خليل الفرايه

 

نظمت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة بالتعاون مع الجمعية الاردنية للسياحة الوافدة امس الاثنين ورشة عمل متخصصة حول دور وسائل التواصل الاجتماعي في عمليات التسويق التجاري والسياحي شارك فيها عدد من العاملين في القطاع السياحي في مدينة العقبة .

واكد مفوض السياحة والشؤون الاقتصادية في السلطة شرحبيل ماضي ان الورشة تركز على تدريب العاملين في  القطاع السياحي بهدف تطوير قدراتهم وتعزيزها باستخدام احدث تقنيات التسويق الالكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي للوصول الى المستهلك وبما يضمن ترويج المنتج السياحي بشكل سليم .

وبين ماضي ان هذه الورشة سلسلة من ورش العمل التي تعقد لتعريف العاملين في قطاع السياحة بالخبرات العالمية في هذا المجال كون التسويق الالكتروني اصبح ظاهرة عالمية في ظل تراجع التسويق الورقي لافتا الى ان المشاركين في هذه الورشة سيتلقون تدريبات عملية ونظرية تساهم في تطوير قدراتهم ومهاراتهم التسويقية .

ولفت مدير تطوير الاعمال بالجمعية عمر حزينه ان التسويق الرقمي اصبح يستخدم شكلا واسعا في الترويج السياحي والتجاري مشيرا الى ان هذه الورشة هي الاولى من نوعها التي تعقد في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة بهدف تعزيز مهارات الاشخاص العاملين في قطاع  السياحة وتطويره كونه احد الروافد الهامة للاقتصاد الوطني .

مستشار التسويق الرقمي والمدرب رجائي حداد اوضح ان الورشة تركز على كيفية التسويق المتقدم في وسائل التواصل الاجتماعي وعرض المحتوى بطريقة سليمة  بهدف زيادة المبيعات وتسويق المنتجات والخدمات السياحية والتركيز على القيمة المضافة وتطوير خدمات الاعمال المختلفة// .