"نساء ضد العنف" و "أيلة للثقافة" تحاربان الفكر المتطرف من العقبة

 

الأنباط – العقبة – طلال الكباريتي

 

نظمت جمعية نساء ضد العنف أمس الأول ندوة حملت عنوان "معا ضد العنف والإرهاب والتطرف" في صالة فندق مينا بالعقبة .

 

وركزت أوراق الندوة التي نظمت بالتعاون مع جمعية أيلة للثقافة والفنون على محاربة ظاهرتي العنف والتطرف ودور الإعلام على المستويين المحلي والعالمي .

 

ونوه مفتي العقبة الشيخ محمد الجهني على أهمية تثقيف المجتمع بتعاليم الدين الإسلامي والابتعاد عن الغلو والتطرف، وتطبيق ما جاء في القران الكريم والسنة النبوية الشريفة لتكون منهج حياة .

 

ودعا الشيخ الجهني الى محاربة العنف بأساليب وقائية، مؤكدا أنها تنطلق مرحلة تنفيذها من الأسرة لكونها أساس الفرد الى أن يصبح تنفيذه بين المجتمعات  .

 

وأكد الشيخ الجهني أن محاربة الفكر الإرهابي والتوعية باتت واجبا على كل مسلم في ظل الأوضاع الأمنية غير المستقرة لدول حتى تعيش المجتمعات بأمن واستقرار .

 

وبين الصحفي أمين المعايطة دور وسائل الإعلام في تنبيه المجتمعات عن هذه الظاهرة وأثرها السلبي الذي ينعكس عليها .

 

و كشف الصحفي المعايطة أسلوب الجماعات التكفيرية بالترويج لأفكارها إعلاميا، باعتمادها على محطاتها الفضائية و نحو 5800 موقع إخباري منها 720 موقعا في الدول العربية .

 

وأوضحت رئيسة جمعية نساء ضد العنف خلود خريس جهود الجمعية منذ انطلاقها في محاربة الفكر المتطرف لافتة أنها تمكنت من مساعدة العشرات من ضحايا العنف والإرهاب على المستوى المحلي والعربي .

 

وأشارت الى أن الجمعية حاربت هذه الظاهرة بمناقشتها وحضورها لكثير من المؤتمرات في دول عربية مشيرة الى أن الكثير من النساء اللواتي فقدن أسرهن بعد الحروب أصبحن بحاجة لدعم المجتمع الدولي لتوفير متطلبات عيشهن الكريم// .