ايران: 10 قتلى واكثر من 30 جريحا في هجوم الاهواز

الانباط 

أسفر هجوم شنه مجهولون على استعراض للقوات المسلحة الايرانية في مدينة اهواز اليوم السبت، عن مقتل 10 اشخاص وجرح اكثر من 30 آخرين، بحسب ما اعلنت وكالة فارس للأنباء.
وكانت مجموعة مسلحة اطلقت وابلا من النار على المشاركين وحشود الجماهير في مراسم الاستعراض العسكري بذكرى الحرب العراقية الايرانية في اهواز صباح اليوم، وقال التلفزيون الايراني حينها "بدأ إطلاق النار من قبل عدة مسلحين من وراء المنصة أثناء العرض. هناك قتلى ومصابون كثيرون".
من جهتها ذكرت وكالة مهر شبه الرسمية للأنباء أنه "حدث إطلاق نار أيضا بعد الهجوم أثناء ملاحقة بعض المهاجمين الذين تمكنوا من الفرار"، فيما اتهم التلفزيون الرسمي "عناصر تكفيرية"، في الهجوم.
ويندر استهداف الجيش بهجمات في إيران.
الى ذلك، أغلقت إيران منفذين حدوديين مع العراق بعد الهجوم الذي قتل فيه عشرة عسكريين، جميعهم من الحرس الثوري الإيراني، وأكدت مصادر في هيئة المنافذ الحدودية العراقية "إغلاق إيران منفذي الشلامجة والشيب البريين مع العراق".
وأوضحت المصادر أن الجهات المعنية في ايران "قررت إيقاف حركة المسافرين، ووقف التبادل التجاري عبر المنفذين، عقب الهجوم"، مشيرة إلى أنه "لم يتم تحديد موعد محدد لاستئناف العمل عبر المنفذين".
وتنظم إيران عروضا مماثلة في عدة مدن من بينها العاصمة طهران وميناء بندر عباس

(بترا )