إنتصارات مهمة لميلان وإشبيلية وارسنال في الدوري الاوروبي


 

 

الانباط - وكالات

أسفرت أولى جولات المجموعة السادسة من الدوري الأوروبي، عن فوز ميلان الإيطالي بهدف دون رد على مضيفه ديديلانجي اللوكسمبرجي، وتعادل سلبي بين أولمبياكوس اليوناني وريال بيتيس الإسباني على أرض الأول.

ولم يشهد ملعب جوسي بارتل في لوكسمبرج، سوى هدف وحيد طوال المباراة، وضع عليه المهاجم الأرجنتيني جونزالو هيجواين توقيعه في الدقيقة 59 من زمن اللقاء.

بينما غابت الأهداف تماما عن ملعب جيورجيوس كارايسكاكيس في مدينة بيريوس اليونانية، حيث عجز أي من لاعبي أولمبياكوس أو ريال بيتيس عن هز الشباك.

بهذه النتائج، يتصدر ميلان، المجموعة برصيد 3 نقاط، ومن خلفه أولمبياكوس وبيتيس في المركزين الثاني والثالث برصيد بنقطة، وأخيرا ديديلانجي بدون نقاط.

كما تغلب آرسنال الإنجليزي، على ضيفه فورسكلا بولتافا الأوكراني، بنتيجة 4-2، ، في مستهل مشوار الفريقين في بطولة الدوري الأوروبي.

فيما اكتفى سبورتينج لشبونة، بثنائية نظيفة في شباك ضيفه كارباكا، حملت توقيع رافينيا وجيوفاني كابرال.

افتتح المهاجم الجابوني بيير إيميريك أوباميانج، رباعية آرسنال في الدقيقة 32، وبعد 3 دقائق من بداية الشوط الثاني، أضاف زميله داني ويلبيك ثاني أهداف المدفعجية.

وعاد أوباميانج ليسجل ثالث أهداف فريقه، والهدف الشخصي الثاني له، في الدقيقة 56.

وسجل لاعب الوسط مسعود أوزيل، الهدف الرابع لأصحاب الأرض في الدقيقة 74.
 



وجاء الرد سريعا من جانب الفريق الأوكراني، بهدفين حملا توقيع فلاديمير تشسناكوف وفياتشسلاف شاربار.

بهذه النتائج، يحصل آرسنال على 3 نقاط يتصدر بها المجموعة، وخلفه سبورتينج لشبونة الذي بات في رصيده ثلاث نقاط أيضا، لكنه يحتل الوصافة بفارق الأهداف.

وسجل إشبيلية الإسباني، بفوزه أمس على ستاندارد لييج البلجيكي، بنتيجة 5-1، في الدوري الأوروبي، أكبر نتيجة حققها على أرضه، منذ أكثر من 60 عاما، طوال مشاركته في البطولات الأوروبية المختلفة.

وعلى مدار 88 مباراة خاضها إشبيلية على أرضه في مختلف المنافسات الأوروبية، منذ مشاركته الأولى في بطولات القارة العجوز، التي بدأها في موسم 1957-1958 في كأس أوروبا، كانت أكبر نتيجة حققها الفريق الأندلسي، هي الفوز بأربعة أهداف، وهي نتيجة تكررت 10 مرات.
 

وجاء أولها أمام آرهوس جمناستيك فورينينج الدنماركي (4-0)، بينما كان آخرها هذا الصيف في التصفيات المؤهلة للدوري الأوروبي أمام أويبست المجري، وبنفس النتيجة.

وعلى الرغم من ذلك، فاز إشبيلية بنتائج أكبر تصل لخمسة أهداف أو أكثر في بطولات أوروبية، لكن في مباريات كان فيها ضيفا على الخصم.