أستراليا تستهل استعداداتها لأمم آسيا بلقاء الكويت

الانباط -  تستهل أستراليا استعداداتها للدفاع عن لقب كأس آسيا، بلقاء ودي أمام الكويت، الشهر المقبل، مع تطلع المدرب الجديد جراهام أرنولد، للبناء على العمل الذي تم خلال المعسكر التدريبي الذي انتهى مؤخرا في تركيا.

وتولى أرنولد المسؤولية خلفا لبيرت فان مارفيك، عقب خروج أستراليا من دور المجموعات بكأس العالم، هذا العام.

وقال المهاجم السابق للمنتخب الأسترالي، والذي يتولى المسؤولية للمرة الثانية عقب قيادته للفريق لمدة عام واحد عقب كأس العالم 2006، إن المعسكر ركز على بناء اسلوب لعب هجومي مع سعيه للعثور على بديل لتيم كاهيل المعتزل.

وأضاف معلقا على وجود خمسة لاعبين لم يسبق ان لعبوا للمنتخب وتم ضمهم للمعسكر "الوجوه الجديدة في المعسكر قامت بعمل استثنائي جيد، وقدمت الكثير من الجهد في الحصص التدريبية، في ظل الكثير من الحماس".

وتابع "بذلنا قصارى جهدنا لإضافة المزيد من الطابع الهجومي، للقاعدة الدفاعية القوية التي كانت تتمتع بها أستراليا في كأس العالم هذا العام".

وأردف "اللاعبون يفهمون ما نريد تحقيقه، وكان من المفيد أن نمضي معهم بعض الوقت في تركيا بدون ضغط المباريات، لذا فأنا واثق من أننا سنقطع خطوات أخرى خلال فترة التوقف الدولية في أكتوبر".

وسيقيم الفريق معسكرا تدريبيا آخرا في الإمارات، قبل مباراة منتخب الكويت على ارض الأخير في 15 أكتوبر تشرين الأول.

وستلعب أستراليا أمام كوريا الجنوبية التي بلغت نهائي كأس آسيا في آخر نسخة، وذلك في برزبين يوم 17 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، ثم أمام لبنان في سيدني بعدها بثلاثة أيام.

ولم تتأهل الكويت لكأس آسيا 2019 التي ستستضيفها الإمارات مطلع العام المقبل.