اسبوع التعادلات يربك الحسابات في دوري المحترفين

الانباط - عمر الزعبي

مع غروب شمس الجولة الثالثة من بطولة المحترفين، التي حضر التعادل بها في اربع مباريات، واصل الجزيرة تألقه وحقق العلامة الكاملة بالوصول الى النقطة 9 ، بينما تعثر بطل الدوري الموسم الماضي الوحدات على ارضه وبين جماهيره امام الصريح، كما تعادل الفيصلي مع الرمثا، و حضر التعادل ايضاً في مواجهة الاهلي وذات راس ومواجهة السلط وشباب الاردن، وخطف البقعة انتصاراً ثمينا من شباب العقبة. في افتتاح الاسبوع، فشل كل من ذات راس والاهلي بالخروج بالنقاط الثلاثة، وتقاسم الفريقين نقاط المباراة، فبعد هدف التقدم ليزن دهشان للاهلي، سجل محمود الموافي اجمل هدف في بطولة الدوري لغاية الان، بعد مقصية جميلة استقرت شباك الحارس محمد خاطر، ليرفع ذات راس رصيده الى نقطتين، والاهلي يسجل اول نقطة.وفي عروس البحر الاحمر، ظن الجميع ان شباب العقبة سيواصل صحوته ويهزم البقعة، لكن سرعان ما حدث العكس، وحقق ابناء المدرب راتب العوضات 3 نقاط ثمينة بعد الفوز بهدف، جعلت الفريق يصل للنقطة 6 في المركز الثالث.

ونجح الجزيرة في تجاوز "بروفة" الحسين الاخيرة قبل نهائي كاس الاتحاد الاسيوي يوم غد، عندما سجل ثلاثية نظيفة في الشوط الاول، ساهمت بمنع خصمه من الرجوع للمباراة رغم الهدف الذي سجله ادمير وركلة الجزاء الضائعه وحالة الطرد للحارس الكواملة، ليواصل الجزيرة الصدارة برصيد 9 نقاط، والحسين في المركز الاخير دون نقاط. وفي لقاء مثير ، فشل الوحدات في هز شباك حارس الصريح خالد عثامنة، ليخرج بالتعادل السلبي على ارضه وبين جماهيره، في اللقاء الذي وضع علامة استفهام على اداء الوحدات، الذي رفع رصيده الى 4 نقاط، في المركز السادس، واستقر رصيد الصريح عند 3 نقاط في المركز الثامن.

وفي اليوم الاخير من الاسبوع الثالث، استطاع السلط ان ينجو من الخسارة الاولى في بطولة الدوري، عندما سجل خلدون خزام هدف التعادل للسلط في الدقائق الاخيرة في شباك شباب الاردن، لينتهي اللقاء بتعادل عادل بين الفريقين، ساهم برفع رصيد شباب الاردن الى 7 نقاط في المركز الثاني، والسلط برصيد 5 نقاط في المركز الخامس.وفي قمة الاسبوع، سيطر التعادل الايجابي على مواجهة الرمثا وضيفه الفيصلي، 1-1، في لقاء حمل شوطه الثاني اثارة كبيرة، التعادل بعد ظروف المباراة كان مرضي للجانبين، سواء للفيصلي الذي رفع رصيده الى 5 نقاط في المركز الرابع، وللرمثا الذي رفع رصيده للنقطة الثانية، في المركز التاسع.

توريه في صدارة الهدافيين

وحافظ السنغالي مايكل توريه "شباب العقبة"، على صدارة الهدافيين برصيد 4 اهداف، فيما يملك كل من عبدالله العطار "الجزيرة"، وكبالنجو "شباب الأردن" في رصيدهم 3 اهداف. ويملك هدفين كل من: أحمد العيساوي والسوري مارديك مارديكيان "الجزيرة" وأحمد ياسر والمغربي بلال الدنكير "البقعة"، يوسف النبر "شباب الأردن"، بهاء عبد الرحمن ويوسف الرواشدة "الفيصلي، السوري شادي الحموي "الرمثا".