كرتنا ..اللاعب والمدرب  !

كرتنا ..اللاعب والمدرب  !

*نتفق كلنا على ان كرتنا الاردنية تعيش في واحدة من اسوأ ظروفها ...تراجع وتخبط وعروض متواضعة دلت عليها نتائج منتخبنا الوطني الودية الاخيرة ...التي هي انعكاس طبيعي لمستوى فرق دوري المحترفين ..الذي لم يرتق الى مستوى الدوريات العربية المتقدمةفي الدول المجاورة !! .

* نعلق الخسارة دوما على شماعة المدرب ...نحمله المسؤولية ونتائج الفريق وتواضع الاداء ..ندفع به باتجاه الاستقالة وترك المهمة باعتباره اول من يتصدى لاعثار الفريق واخر من يفرح عند تحقيق الانتصارات والانجازات ..لكننا لا نبحث هنا عن الاسباب الكامنة وراء تواضع العروض والنتائج ..!!

*تشاء المصادفة ان يقف المدرب الوطني على المحك الصعب خلال اسبوع واحد ..أقالة الكابتن جمال ابو عابد بعد خسارة لبنان الودية ...واستقالة جمال محمود المتوقعة بعد تواصل عثرات الوحدات.. وفشله باظهار المستوى المميز الذي ينتظره الجمهور .. فهل يتواصل مسلسل الاقصاء لاحقا !!؟ .

*واذا كان المدرب يتحمل حكما نتائج فريقه ..فماذا عن تخاذل اللاعبين وتراجع ادائهم وترهل عروضهم ..ماذا يفعل المدرب عندما يحاول ان يبث الروح في نفوس مريضة لا تتحمل مسؤولية المواقف ..من يصدق ان اداء منتخبنا امام لبنان وعمان سببه الادارة الفنية ...هل تابعتم اداء اللاعبين الكبار ؟؟!! .

*وعند الحديث عن مدربنا الوطني ...علينا ان لا نغيب الوجه المشرق وننسى ابداعات مدربينا ..وهنا يبرز الانجاز اللافت الذي حققه مدربنا القدير احمد عبد القادر ..الذي قاد منتخبنا الوطني للشباب للفوز بلقب بطولة بانكوك الودية قبل ايام ..في تأكيد على كفاءة وجدارة مدربنا الوطني ...

* وأذا كان اتحاد الكرة قد أغلق الباب أمام مدربنا الوطني لمواصلة مشوار قيادة المنتخب ...فأن ما نتمناه أن يكون البديل القادم ..مدربا اجنبيا خبيرا اذا كانت هناك توجهات في هذا الجانب ..حتى يستطيع انتشال كرتنا من واقعها الحالي المؤلم الذي تعيشه ..وقبل نهائيات اسيا ما دمنا نرغب بظهور مشرف للنشامى امام نخبة منتخبات اسيا ..!! .//