ليفربول وتشيلسي في اقوى مباريات الدوري الانجليزي

لندن - وكالات

يتطلع ليفربول وتشيلسي وواتفورد لمواصلة انطلاقتهم المثالية ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم، عندما تستأنف المسابقة فعالياتها بعد توقف دام أسبوعين بسبب مباريات الأجندة الدولية.وتخوض الفرق الثلاثة التي تحتل المراكز الثلاثة الأولى في ترتيب المسابقة برصيد 12 نقطة من 4 انتصارات، مواجهات متفاوتة القوة في المرحلة الخامسة للمسابقة.
ويحل ليفربول ضيفا على توتنهام هوتسبير، مساء اليوم في قمة مباريات المرحلة، حيث ستكون هذه المباراة، التي ستجرى على ملعب (ويمبلي) بالعاصمة البريطانية لندن، هي الأولى من إجمالي سبعة لقاءات سيخوضها فريق المدرب الألماني يورجن كلوب خلال 23 يوما.وستكون المواجهات المقبلة بمثابة اختبارا حقيقيا لقوة لاعبي الفريق الأحمر، الساعي لاستعادة لقب الدوري الغائب عنه منذ عام 1990. ومن المتوقع أن يحصد تشيلسي النقاط الثلاث عندما يستضيف كارديف سيتي، فيما يخشى مانشستر يونايتد انتفاضة مضيفه واتفورد، في لقائهما الذي سيجرى اليوم أيضا.يعاني يونايتد من البداية المهتزة، عقب تحقيقه انتصارين وخسارتين في مبارياته الأربع الأولى، مما تسبب في تزايد حدة الانتقادات الموجهة لمدربه البرتغالي جوزيه مورينيو. سيفتقد مانشستر خدمات مدافعه الدولي لوك شاو بسبب إصابته بارتجاج في المخ، كما تحوم الشكوك بقوة حول مشاركة الثنائي المصاب مروان فيلايني وفيل جونز.
وستكون مواجهة واتفورد، هي الأولى التي سيغيب عنها راشفورد، الذي عوقب بالإيقاف 3 مباريات، بعد حصوله على بطاقة حمراء إثر قيامه بنطح فيل باردسلي لاعب بيرنلي خلال مباراة الفريقين في المرحلة الماضية.

من جانبه، يستضيف مانشستر سيتي (حامل اللقب) فريق فولهام على ملعب (الاتحاد)، وربما يصبح رحيم ستيرلينج نجم الفريق السماوي جاهزا للمشاركة رغم غيابه عن المنتخب الإنجليزي الأسبوع الماضي، بسبب الإصابة.ويعول الإسباني جوسيب جوارديولا، مدرب سيتي، على مهاجمه الأرجنتيني سيرجيو أجويرو، الذي أحرز 5 أهداف في الموسم الحالي.وأكد أجويرو أنه في حالة جيدة للغاية لم يصل إليها منذ سنوات، بعدما خضع لجراحة في الركبة.وصرح أجويرو للموقع الألكتروني الرسمي لسيتي "أشعر بأنني في حالة رائعة. ولا أعاني من أي نوع من الانزعاج".
ويحل ويستهام يونايتد، ضيفا على إيفرتون غد ، فيما يلاقي بيرنلي، صاحب المركز قبل الأخير، مضيفه وولفرهامبتون في نفس اليوم.ويخرج آرسنال لملاقاة مضيفه نيوكاسل يونايتد، صاحب المركز الثالث من القاع، اليوم، في حين يلتقي بورنموث، الذي يحتل المركز السادس، مع ضيفه ليستر سيتي، وهيديرسفيلد تاون مع كريستال بالاس في اليوم ذاته.وتختتم مباريات المرحلة يوم الإثنين القادم بلقاء ساوثهامبتون مع ضيفه برايتون.