سيرينا الرهيبة الى نهائي اميركا للتنس

اميركا - وكالات

تأهلت الأمريكية سيرينا وليامز، إلى نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، بعد تغلبها على اللاتفية أناستازيا سيفاتسوفا، بمجموعتين دون رد، بواقع (6-3) و(6-0). ووصلت وليامز بالتالي إلى النهائي رقم 31 في مسيرتها الاحترافية في بطولات الجراند سلام، والنهائي التاسع في بطولة أمريكا المفتوحة، والتي توجت بلقبها من قبل 6 مرات.
وقالت سيرينا عقب المباراة "بكل أمانة لم أتوقع أن أحقق تلك النتائج، أحتاج إلى الكثير من التطور في أسلوب لعبي، وهذه هو الجزء المثير في الأمر". وفي أول مواجهة بين اللاعبتين، تأخرت سيرينا في بداية المباراة 0-2، قبل أن تفرض سيطرتها التامة على اللقاء من خلال الفوز بـ 12 شوطًا من أصل 13، لتصل إلى النهائي الثاني لها هذا العام في البطولات الكبرى بعد ويمبلدون في غضون 65 دقيقة.
وتابعت "أعتقد أن الأمور عاطفية بالنسبة لي بشكل كبير، فمنذ عام كنت أتواجد في المستشفى ولا أستطيع الحركة أو فعل أي شيء، والآن وبعد عام أنا لا أتدرب وحسب، بل أصل إلى المباريات النهائية".
ونجحت سيرينا، في تسديد 30 ضربة قاضية وارتكبت 20 خطأ مباشرة، وعن ذلك المستوى، قالت اللاعبة الأمريكية "أدركت أنني أمام لاعبة في حاجة إلى التقدم للأمام".
وستواجه سيرينا في النهائي، اللاعبة اليابانية نعومي أوساكا، والتي وصلت إلى أول نهائي لها في الجراند سلام، بعد التغلب على وصيفة العام الماضي، الأمريكية ماديسون كيز. وأوضحت سيرينا "خسرت أمام نعومي في آخر مباراة بيننا، ولكنني لم أكن في أفضل حالاتي، حينها كنت أشارك في ثاني بطولة فقط بعد إنجاب ابنتي، وأكرر أنا لا أزال في مرحلة الصعود".