بنزيمة يبهر المدرب والجمهور ويتفوق على الجميع

الانباط - أكد جولين لوبيتيغي، المدير الفني لريال مدريد، عقب انتصار الفريق الكبير (4-1) أمام ليغانيس أول من أمس السبت على ملعب "سانتياغو برنابيو" ضمن الجولة الثالثة بالليغا، أن الفضل في التحول الكبير في مستوى المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة وتسجيله لأهداف كثيرة يعود إلى اللاعب نفسه، مشيرا إلى أنه "لم يساهم في تغير أي لاعب"، بينما يثق في قدرته على تسجيل أكثر من 30 هدفا هذا الموسم.

وأكد لوبيتيغي خلال المؤتمر الصحفي بعد المباراة "لم أساهم في تغير أحد، بنزيمة لاعب كبير للغاية والفضل يعود إليه، دون شك. إنه يشعر بالسعادة ويساعد الفريق، وهذا ما سيستمر عليه".

وأضاف "ولم لا يسجل 30 أو 40 هدفا؟ الأهم بالنسبة لكريم هو أن يسجل الفريق، في بعض الأحيان يسجل هو، ولكن هذا الحس الجماعي هو الأهم".

وأوضح مدرب الملكي السبب في تغيير مركز حراسة المرمى، مؤكدا بأن الدفع بالبلجيكي تيبو كورتوا في لقاء ليغانيس كان مخططا له. وقال في هذا الصدد "لم أضع أي خريطة طريق، لقد قررنا من قبل مشاركته في مباراة اليوم، ولن أتحدث عن المستقبل الآن".

وأضاف "نمتلك ثلاثة حراس كبار، واثنان منهم دوليان، وسنحاول إيجاد أفضل الحلول لكل مباراة. المنافسة في كل المراكز أمر رائع وسنرى ماذا سيحدث".

وحول المباراة أمام الجار المدريدي الصغير، أوضح لوبيتيغي بأنه خرج بانطباعات إيجابية كثيرة. "قدمنا مباراة طيبة، ولعبنا جيدا باستثناء بعض فترات الشوط الأول الذي شهد هدف التعادل المفاجئ من ركلة جزاء، وبعدها شاب الأداء بعض التسرع في الهجوم. الهدف الثاني منحنا الثقة والهدوء وقدمنا مباراة جيدة بشكل عام".

وواصل الميرينغي مسلسل انتصاراته للجولة الثالثة على التوالي لينفرد بالصدارة بـ9 نقاط، وبفارق نقطتين أمام سيلتا فيغو، الذي فجر مفاجأة أول من أمس بإسقاط أتلتيكو مدريد بثنائية نظيفة.

وصرّح قائد ريال سرجيو راموس، بأن فريقه يمتلك "هذه الروح اللازمة للدفاع عن هذا الشعار وهذا الفريق".

وقال راموس في تصريحات تليفزيونية عقب المباراة "الاستعداد للقاء كان جيدا للغاية. لقد كان لدينا وقتا كافيا لدراسة الخصم، واليوم قدمنا مباراة متكاملة".

ويؤمن قائد الميرينغي بأنه "لا يمكن السيطرة على مجريات اللقاء كاملا"، ولكنه شدد على أن "الفريق قدم أشياء إيجابية كثيرة". "لقد حافظنا على سيطرتنا على المباراة. والفريق استغل الفرص التي سنحت له بشكل جيد، وأتمنى استمرار هذه الانتصارات".

وأضاف "الموسم ما يزال طويلا، والأهم أن الجميع يكون تحت أمر المدير الفني. لدينا هذه الروح اللازمة للدفاع عن هذا الشعار وهذا النادي. هذا هو الدرب الذي يجب نسلكه، مباراة بمباراة، ومواصلة حصد النقاط الثلاث".

وحول مهمة المسدد الأول لركلات الجزاء في الفريق، أوضح راموس: "منذ رحيل كريس (رونالدو)، أصبحت الأول في هذه المهمة. وبينما يسجل بنزيمة الأهداف، فلا يهم تسديدي لركلات الجزاء. سعيد بمساعدة الفريق بهذه الأهداف".

وحول مشاركة كورتوا كأساسي في عرين الفريق الملكي لأول مرة على حساب الكوستاريكي كيلور نافاس، أكد "تيبو حارس رائع، ولكن لا يمكن نسيان الإسهامات التي قدمها كيلور خلال المواسم الماضية. هذا يجعل الفريق أقوى لأن مستوى التنافس يرتفع. الجميع سيشارك على مدار الموسم، ويجب أن نكون جاهزين".

في الجهة المقابلة، لم يعترض ماوريسيو بيليغرينو مدرب ليغانيس، على الهدف الذي منحته تقنية حكم الفيديو المساعد "VAR" لريال مدريد، وهو الثاني من ضمن الأربعة أهداف التي سجلها الميرينغي، لكنه أشار إلى أن الأسبوع الماضي لم يتم استخدام تلك التقنية لصالح فريقه بعد لمسة يد من أحد لاعبي الخصم داخل المنطقة.

وأضاف المدرب في تصريحات عقب اللقاء بأن هذا الهدف كان بمثابة ضربة موجعة لم يستفق فريقه منها، وقال في هذا الصدد "كان لدي شعور بأن الفريق قد انهار بعد هذا الهدف الثاني لأننا كنا سنحاول تجربة شيء مختلف في شوط المباراة الثاني، ولكن ليس هناك شيء لأقوله، لقد راجعوا اللعبة وقرروا احتسابها".

واعترف بيليغرينو بأنه لم ير تلك الواقعة قبل إدلائه بتصريحات داخل المنطقة المختلطة، موضحا "رأيت من بعيد لاعبين يلتحمان ببعضهما، فمثل تلك الألعاب تكون دقيقة للغاية".

وأكد المدرب أن فريقه كان جيدا "على المستوى البدني" وكان واقفا على أقدامه حتى أحرز الفريق الملكي أهدافه التي كانت بمثابة الضربة القاضية.