مجدلاني ل"الانباط": موقف القيادة الفلسطينية من حل الدولتين لم يتغير 

حديث الرئيس عباس عن كونفدرالية مع الاردن مجتزأ  

الانباط - رام الله -  علاء علان

اكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. أحمد مجدلاني ثبات موقف القيادة الفلسطينية من حل الدولتين مشيرا الى ان الموقف الرسمي الفلسطيني من حل الدولتين لم يتغير.
وقال مجدلاني في تصريح خاص للانباط قبل قليل ان التصريحات المنسوبة  للرئيس الفلسطيني  محمود عباس بقبوله خيار الكونفدرالية مع الاردن غير دقيقة.
واكد مجدلاني ان الحديث  المنقول عن الرئيس مجتزأ ومنقول بشكل غير دقيق بعد لقاء جرى مع مجموعة من انصار السلام الاسرائيلية اليوم الاحد.
 ونوه مجدلاني الى ان  الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية اصدر بيان اكد فيه ان الكونفدرالية موجودة على جدول القيادة الفلسطينية  منذ العام ١٩٨٤،مؤكدا في البيان على تمسك القيادة الفلسطينية بحل الدولتين وهو المدخل لاي علاقة خاصة مع الاردن وهو امر يقرره الشعبان بشكل حر.
وشدد مجدلاني على ان اساس الحل السياسي هو حل الدولتين ولا تغير في هذا الموقف.
وبخصوص الحديث عن قبول القيادة الفلسطينية بكونفدرالية ثلاثية (الاردن فلسطين اسرائيل) قال مجدلاني ان هذا كلام لا يدخل العقل وهو خبر منقول عن صحيفة هآرتس الاسرائيلية؛داعيا للتدقيق كثيرا بالكلام المنقول عن وسائل الاعلام الاسرائيلية.
وفيما يتعلق بطبيعة اللقاء الذي جرى في رام الله مع الاسرائيليين قال مجدلاني ان اللقاء جرى الاحد في رام الله مع الرئيس وحضره مجموعة من حركة السلام الآن الاسرائيلية واحزاب اسرائيلية اخرى؛مشيرا الى هذه لقاءات معتادة ويوجد لجنة فلسطينية رسمية للتواصل مع المجتمع الاسرائيلي بشكل دائم.
الى ذلك قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينه في تصريحات صحفية مساء اليوم الاحد، إن فكرة الكونفدرالية موجودة على جدول أعمال القيادة الفلسطينية منذ العام 1984، وأن موقف القيادة منذ ذلك الحين وإلى الآن يؤكد أن حل الدولتين هو المدخل للعلاقة الخاصة مع الأردن.
وأضاف أبو ردينه، أن قرار الكونفدرالية يقرره الشعبان.
شرح الصورة : عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. أحمد مجدلاني