صحوة الوحدات وهفوة الفيصلي وتألق الجزيرة وشباب الاردن

في ختام الاسبوع الثاني لدوري المحترفين

 الانباط - عمر الزعبي

أسدل الستار على مباريات الاسبوع الثاني لدوري المحترفين، بعد ست مباريات مثيرة، شهدت تألق لعدد من الفرق، وخيبة للعدد الاخر، حيث لم ينجح احد بتحقيق العلامة الكاملة سوى الجزيرة وشباب الاردن، بعد فوزهما على البقعة والرمثا.

الاسبوع انطلق بمباراة الجزيرة والبقعة، التي انتهت لصالح الشياطين الحمر باربعة اهداف مقابل هدفين، حيث واصل الجزيرة تألقه وحقق الانتصار الثاني، واضعاً نفسه على سلم المرشحين للمنافسة على اللقب، ومبعثرا اوراق المدرب راتب العوضات، التي انتشى بالبداية القوية عندما هزم الحسين بثلاثية. الجزيرة امامه مهمة قد تكون صعبة الاسبوع بعد المقبل، عندما يرحل الى اربد لمواجهة الحسين، كما سيرحل البقعة لمواجهة شباب العقبة في جنوب المملكة.

وفي اللقاء الثاني، ظن الجميع ان الرمثا في طريقه للفوز على شباب الاردن، بعدما بتقدم بهدف للسوري شادي الحموي، ليستيقظ اسود غمدان في الشوط الثاني وخلال دقيقتين ينجح الاخير بقلب الطاولة وانهاء اللقاء بثلاثة اهداف مقابل هدف لصالحه. المباراة التي طغى عليها عنصر الشباب نظراً للإعتماد الكبير الذي يعتمده الفريقين على الاسماء الصغيرة، لكن اسماء الخبرة للشباب امثال يوسف النبر كانت لها الكلمة.

بدوره لم يتوقع الوحدات الباحث عن استعادة الثقة بعد الخسارة امام السلط، ان الحسين يبحث ايضاً عن الفوز ، عندما شاهد ضغط هجومي من لاعبي الاصفر، اسفر عن هدف للحسين عن طريق بلال الداهوود، قبل ان يعدل بهاء فيصل النتيجة ، وليمنح سعيد مرجان الثلاث نقاط لفريقه بعد رأسية متقنه في شباك الحفناوي، الفوز لم يكن متوقع للوحدات، لكنه حقق الاهم وهو النتيجة، ليحقق  حامل اللقب الموسم الماضي اول ثلاث نقاط ، وليحرم الحسين من تحقيق اي نقطة في الدوري.

وفي لقاء الفيصلي وذات راس، لم تسعف صاروخية بهاء عبدالرحمن الفيصلي بالخروج منتصراً من اللقاء، عندما اجبر مالك الشلوح الفيصلي على تقاسم نقاط المباراة، بعدما خرج الفريقين بالتعادل الايجابي 1-1، ليفوت الفيصلي فرصة البقاء مع فرق الصدارة وليرفع رصيده الى اربعة نقاط، بينما جنى ذات راس اول نقطة في الدوري.

وفي اليوم الاخير، حضر التعادل السلبي لاول مرة في بطولة الدوري الاردني الموسم الحالي، عندما كان ذلك في لقاء الصريح والسلط، المباراة كانت صعبة على الفريقين، نظراً لتقارب المستوى وحاجة الفريقين للفوز، لكنها كانت مرضية للسلط اكثر من الصريح لانه بقي مع فرق المقدمة ورفع رصيده الى 4 نقاط، كما رفع الصريح رصيده الى نقطتين. وفي اللقاء الاخير، فاجئ شباب العقبة فريق الاهلي ، عندما هزمه باربعة اهداف نظيفة، الاداء كان مبشر للعقبة الذي حقق اول ثلاث نقاط في الدوري بفضل صاحب الهاتريك هدافه مايكيل، لكنه وضع علامات تعجب على اداء الاهلي الذي يتلقى هزيمته الثانية على التوالي، ويحتل المركز الاخير.

سجل في هذه الجولة 19 هدف، بمعدل 3.16 في كل مباراة، وسيتوقف الدوري لمدة اسبوعان، بسبب التزام اللاعبين بمبارتي منتخبنا الوطني امام لبنان وسلطنة عمان. وصعد المحترف السنغالي بصفوف العقبة مايكل توريه، الى صدارة الهدافين، بعدما سجل ثلاثة اهداف (هاتريك) في شباك الاهلي.