"ضمان القروض" و "الكسيح" توقعان اتفاقية ضمان مخاطر المستوردين

الانباط-عمان

وقعت شركة الكسيح للصناعات الغذائية والشركة الأردنية لضمان القروض، اخيرا، اتفاقية ضمان ائتمان صادرات للأسواق الخارجية، تقدم من خلالها الأخيرة خدمة ضمان مخاطر المستوردين الخارجيين.

وقال مدير عام شركة الكسيح عصام الكسيح، في بيان اليوم السبت، ان الشركة التي تعمل في مجال صناعة المنتجات الغذائية منذ تأسيسها عام 1926، تضم حاليا احدث المصانع المختصة في صناعة الطحينية والحلاوة الطحينية والسمسم، وتوزع منتجاتها داخل الأردن وبحصة سوقية عالية، فيما تصدر منتجاتها إلى حوالي 30 دولة في الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا.

من جانبه، قال مدير عام الشركة الأردنية لضمان القروض الدكتور محمد الجعفري إن برنامج ضمان ائتمان الصادرات يحمي المصدر الأردني من مخاطر عدم سداد المستوردين لأثمان البضائع التي تتم من خلال الحساب المفتوح بين المصدر والمستورد، ويساعد الشركات الأردنية على التصدير ضمن آجال تسديد مناسبة للمستوردين، ما يعزز من تنافسية الصادرات الوطنية.

وبين أن مبادرة البنك المركزي الأردني، التي جاءت ضمن توصيات مجلس السياسات الاقتصادية لدعم البرنامج من خلال قرض ميسر بقيمة 100 مليون دينار، مكنت الشركة من تقديم مستويات تغطية افضل للمصدرين الأردنيين من خلال زيادة مستوى السقوف التأمينية المتاحة للمصدرين وتوسيع قاعدة الأسواق التي تغطيها خدمة لضمان ائتمان الصادرات.