فوز غير مقنع للوحدات على الحسين وذات راس يخطف نقطة من الفيصلي


الانباط – عمر الزعبي

سجل الوحدات فوزاً "غير مقنع" على مستضيفه الحسين اربد, بهدفين مقابل هدف وحيد, في اللقاء الذي اقيم الامس في ملعب الامير حسن في اربد, وسط حضور جماهيري كبير وصل الى 9 الاف متفرج.

دخل الفريقين المباراة بحسابات متشابهة, الوحدات يبحث عن تجاوز البداية المخيبة امام السلط بعدما خسر امامه بهدف وحيد, والحسين لنسيان الهزيمة القاسية من البقعة بثلاثة اهداف لهدف.

أطلق الحكم عبدالرحمن شتيوي صافرة البداية, وسط حذر شديد من كلا الفريقين, وذلك خشية من بداية متعثرة, تصعب المهمة في قادم الدقائق, وبعد مرور عشر دقائق, ظهر الحسين اربد بصورة افضل من حامل اللقب الموسم الماضي, عندما هدد مرمى تامر صالح في أكثر مناسبة, مانعاً هجمات الوحدات من الوصول لمرمى حمزة الحفناوي.

عند الدقيقة 20 نجح الحسين اربد بترجمة أفضليته الى هدف, عن طريق النجم الواعد بلال الداهوود, الذي إستقبل كرة بعد مجهود جماعي, واجه بها الحارس تامر صالح, و وضعها في الشباك, وسط فرحة كبيرة في المدرجات الصفراء, لتبدأ علامات الرضى تظهر على وجه المدرب الجديد بلال اللحام.
بعد تلقيه الهدف شعر الوحدات بخطورة المباراة, في وقت ظهر الحسين بشكل افضل, حيث واصل الضغط عن طريق مهاجمه السنغالي ديمبا والداهوود والكرواتي ادمير.

مشكلة الوحدات كانت في الاطراف, حيث إعتمد الاخضر على العمق للدخول لمناطق الحسين, عن طريق نجمي المباراة سعيد مرجان و عبيدة السمارنة, اللذان لعبا دوراً مهماً في بناء هجمات الوحدات وقطع هجمات الحسين.

وفي الوقت الذي كان الجميع يتحضر لنهاية الشوط الاول, كانت الكلمة لبهاء فيصل مهاجم الوحدات, عندما استقبل كرة عرضية مهدها بصدره على الارض, وصوبها ارضية قوية سكنت شباك الحارس الحفناوي, محرزاً هدفاً في توقيت مهم عند الدقيقة 45+2 .

دخل الوحدات الشوط الثاني بشكل افضل من الحسين, منتشياً بالهدف الثمين الذي سجله فيصل, إختلف الاداء واصبحت الخطورة للوحدات بدلاً من الحسين, الذي بدوره إعتمد على الهجمات المرتدة فقط.

اصبح الوحدات يعتمد على مهارة السوري ورد سلامة  الذي قدم مباراة كبيرة, وساهم في تسجيل هدف الفوز, بعدما ارسل كرة ارضية لرجائي عايد, الذي ارسلها عرضية على رأس سعيد مرجان ليضعها في شباك الحفناوي, واضعاً فريقه في المقدمة عند الدقيقة 72.

حاول الحسين تعديل النتيجة في اكثر من مناسبة, ابرزها فرصة الكرواتي ادمير, الذي مرت تسديدة بجانب القائم بقليل, لينجح الوحدات في إستغلال دقائق المباراة, ولينتهي اللقاء بفوز الوحدات 2-1.
الإنتصار منح الوحدات اول 3 نقاط في بطولة الدوري, بينما بقي رصيد الحسين خالي من النقاط, على امل تدارك النتائج السلبية في الجولات المقبلة.

وعلى ملعب ستاد عمان الدولي، اجبر ذات راس مستضيفه الفيصلي على التعادل 1-1،  في المباراة التي شهدت اصابة حارس الفيصلي معتز ياسين، نقل الى المستشفى على اثرها.

الشوط الاول حمل الاثارة لكنه لم يحمل الاهداف، ولتكون الكلمة للكابتن بهاء عبدالرحمن الذي صوب كرة صاروخية من خارج المنطقة مهدها له احسان حداد، سكنت شباك ذات راس عند الدقيقة 62.

ولم ينجح الفيصلي في الحفاظ على النتيجة رغم محاولات ذات راس القليلة ، حتى استطاع مالك الشلوح خطف هدف التعادل في الدقيقة الخامسة من وقت بدل الضائع، ليمنح ذات راس اول نقطة في الدوري ويرفع الفيصلي رصيده الى 4 نقاط.