الالعاب الفردية تواصل الحصاد في الاسياد  

 الانباط - عمان

حصد منتخبنا الوطني للجوجيتسو ميداليتين ذهبية واخرى برونزية يوم امس في ختام مشاركته بالنسخة الثامنة عشرة من دورة الألعاب الآسيوية والتي تستضيفها إندونيسيا. ونجح اللاعب حيدر الرشيد في نيل الميدالية الذهبية لوزن تحت ٨٥ كغم فيما نال اللاعب عبدالكريم الرشيد الميدالية البرونزية في منافسات وزن تحت ٧٧ كغم.

 وواصل "الرشيد" تفوقه وفاز في الدور نصف النهائي على لاعب قيرغيزستان عبدالرحمن حجي لينتقل صاحب الـ٢٥ عاماً إلى النزال النهائي ليلتقي مع اللاعب الإماراتي خلفان بلهول الذي أعلن انسحابه بعد صعوده إلى البساط بسبب تعرضه للإصابة.فيما ودع اللاعب بدر الخزاعي منافسات ذات الوزن - تحت ٨٥ كغم - بخسارته أمام اللاعب الكازاخستاني أندري جافريليك بالأفضلية. بدوره فاز عبدالكريم الرشيد في أول مواجهاته في دور الـ ٣٢ على لاعب الصين تايبيه تاين لي. قبل أن يتجاوز عقبة اللاعب الإيراني حميد أمراي في الدور ثمن النهائي. وواصل تألقه وفاز في الدور ربع النهائي على لاعب منتخب منغوليا مونخ تامارتوغو قبل أن يخسر نزال الدور نصف النهائي أمام اللاعب القيرغيزستاني نارسلطان وينتقل صاحب الـ٢٧ عاماً للعب على الميدالية البرونزية وينجح في تحقيقها بعد انتصاره على الإماراتي سعود الحمادي.

 ولم يتمكن اللاعب حمزة الرشيد من التأهل إلى الدور نصف النهائي من ذات الوزن بعد خسارته في الدور ربع النهائي أمام الكازاخستاني روصلان بقرار الحكام بعد التعادل ٠-٠ بين اللاعبان ، حيث كان "حمزة الرشيد" قد فاز في نزاله الأول على اللاعب السوري مهند شام.

 وأحرز لاعب المنتخب الوطني للكراتيه ، عبد الرحمن المصاطفة ، برونزية وزن تحت ٦٧ كغم واستهل المصاطفة – ٢٢ عاماً- مشواره بثلاثة انتصارات كان أولها على لاعب تيمور الشرقية سواريز بيدرو في دور ال ١٦ من المنافسة حيث تقدم بنتيجة ٨-٠ وحسم النزال لصالحه بعدم التكافؤ. وفي الدور ثمن النهائي ، واجه عبد الرحمن اللاعب اليمني أحمد جفران حيث تمكن المصاطفة من تحقيق الفوز عليه بنتيجة ٢-٠ لينتقل إلى الدور ربع النهائي.وتجاوز المصاطفة - بطل آسيا في النسخة الأخيرة - الدور ربع النهائي بعد أن قطع تذكرة العبور من خلال فوزه على اللاعب الصيني وي يونغ بنتيجة ٢-١ ، في مباراة كانت قوية بين الطرفين تمكن المصاطفة من تجييرها لصالحه. وخسر عبد الرحمن مباراة النصف نهائي أمام اللاعب الكويتي أحمد عبد العزيز بنتيجة ٥-٢ لينتقل للمنافسة على الميدالية البرونزية حيث واجه لاعب الصين تايبيه تانغ ويشي وتمكن من الفوز عليه بنتيجة ٩-١ ليظفر ببرونزية وزنه.يذكر أن المصاطفة كان قد أحرز الميدالية الفضية في النسخة الماضية من الألعاب الآسيوية والتي أقيمت في مدينة إنتشون الكورية الجنوبية عام ٢٠١٤.من جانبها خرجت اللاعبة هدى جبر من منافسات الدور ربع النهائي لوزن تحت ٦١ كغم بعد خسارتها أمام الكازخستانية مادينا الباييف بنتيجة ٢-١. وكانت هدى جبر قد حققت فوزاً على اللاعبة السيرلانكية ثاريكا وسام بنتيجة ٨-٠ في أولى نزالاتها.وخرجت لاعبتنا فاطمة الشوابكة من منافسات وزن تحت ٥٥ كغم بعد خسارتها في نزالها الأول أمام الفلبينية ماي سوريانو بنتيجة ٢-١.

ويستكمل منتخبنا الوطني للكراتيه مشاركته في الألعاب الآسيوية اليوم  من خلال اللاعبان بشار النجار وزن تحت ٧٥ كغم ومحمود السجان وزن تحت ٨٤ كغم.

وتأهل لاعب منتخبنا الوطني للملاكمة ، زياد عشيش ، إلى الدور ربع النهائي ، ضمن منافسات وزن ٦٩ كغم ، ونجح "عشيش" في تحقيق الفوز على خصمه من فيتنام ، تشو تران ، بنتيجة ٥-٠ في الدور ثمن النهائي من منافسات وزنه وسيواجه في الدور ربع النهائي القطري ثولا سيماران يوم غد. ويستكمل منتخبنا الوطني للملاكمة اليوم مشاركته حيث سيلتقي محمد الوادي في الدور ثمن النهائي من منافسات وزن ٥٦ كغم مع اللاعب الأوزبكي ميرزا بيك ، فيما سيلتقي في الدور ذاته ضمن منافسات وزن ٦٤ كغم عبادة الكسبة مع اللاعب الأوزبكي الاخر كولادروف ، حيث كان "الكسبة" قد فاز في نزاله الأول على لاعب منتخب نيبال في دور الـ ٣٢.