ارسنال يحقق الفوز الاول بالدوري الانجليزي

ألانباط - على استاد الامارات، تفادى ارسنال هزيمة ثالثة تواليا بقيادة مدربه الاسباني اوناي ايمري القادم من باريس سان جرمان الفرنسي بعد أن قاده الى لقب بطل الدوري ليحل محل الفرنسي أرسين فينغر، وخرج بفوز صعب على وست هام في احد دربيات العاصمة لندن.

وغاب الألماني مسعود أوزيل بداعي المرض وحل محله الويلزي آرون رامزي، وكان التغيير الوحيد في تشكيلة ايمري التي خسرت المباراتين الاوليين امام سيتي (0-2) وتشلسي (2-3). من جانبه، مني وست هام بخسارته الثالثة تواليا بعد سقوطه امام ليفربول (0-4) وبورنموث (1-2).

وتقدم الضيوف اولا بواسطة النمساوي ماركو آرناوتوفيتش بعد تبادل الكرة مع البرازيلي فيليبي اندرسون انهاها إلى يمين الحارس التسيكي بتر تشيك (25).

وعادل الاسباني ناتشو مونريال غير المراقب لآرسنال الذي ظهر ضعيفا جدا على المستوى الدفاعي، بعد عرضية من مواطنه هكتور بيليرين لامست يد الحارس قبل أن يضعها الاول في الشباك (30).

وفي الشوط الثاني، سجل ارسنال هدف التقدم بالنيران الصديقة عندما حاول الفرنسي ألكسندر لاكازيت تمرير كرة بطريقة أكروباتية ارتطمت بصدر مدافع وست هام مواطنه عيسى ديوب وتهادت في مرمى فريقه (70). وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، أكد البديل داني ويلبيك فوز ارسنال بالهدف الثالث.

وفي مباراة شهدت بطاقتين حمراوين، تعادل بورنموث مع ضيفه ايفرتون 2-2 بعد ان تخلف بهدفين نظيفين.

وطرد لاعب ايفرتون البرازيلي ريتشاردسون بسبب سلوكه العنيف (41)، لكنه تقدم بواسطة ثيو والكوت (56) قبل ان تتعادل الصفوف بطرد لاعب بورنموث آدم سميث (61).

وأضاف ايفرتون الهدف الثاني عبر مايكل كين (66)، وقلص صاحب الارض الفارق بركلة جزاء نفذها بنجاح النروجي يوشوا كينغ (75)، ثم ادرك التعادل عبر نايثن آيك (79).

وخسر ساوثمبتون امام ليستر سيتي، بهدف لراين برتراند (52) مقابل هدفين لديماراي غراي (56) وهاري ماغواير (90+2)، مستفيدا من النقص العددي في صفوف صاحب الارض بطرد الدنماركي بيار هويبييرغ بالصفراء الثانية (77). وتعادل هادرسفيلد سلبا مع كارديف.