ديوكوفيتش يفوز على فيدرير ويكمل سجله الذهبي

ديوكوفيتش يفوز على فيدرير ويكمل سجله الذهبي

عواصم - وكالات

أكمل اللاعب الصربي، نوفاك ديوكوفيتش، عودته المميزة من الإصابة، عندما أحرز لقب سينسيناتي للأساتذة،  بالتغلب في المباراة النهائية على اللاعب السويسري المخضرم، روجر فيدرير، بمجموعتين دون رد، بواقع (6-4) و(6-4).

وبدأت المجموعة الأولى بتركيز كبير من كلا اللاعبين، على شوط الإرسال، مع وجود بعض المضايقات من ديوكوفيتش، على شوط إرسال فيدرير.ونجح الثنائي في الحفاظ على شوط الإرسال، حتى الشوط السابع، عندما تمكن اللاعب الصربي، من كسر إرسال غريمه السويسري، والحفاظ عليه حتى أنهى المجموعة فائزًا 6-4.
وبذلك، تعرض فيدرير لكسر إرساله في بطولة سينسيناتي، للمرة الأولى منذ كسره في نهائي نسخة 2014، أمام اللاعب الإسباني، ديفيد فيرير.وارتكب فيدرير في المجموعة الأولى 17 خطأ مباشرًا، مقابل تسديد 11 ضربة قاضية فقط، وصعد على الشبكة 8 مرات، فاز منهم بخمس نقاط.
وهذا بينما سدد اللاعب الصربي 8 ضربات قاضية، وارتكب 8 أخطاء مباشرة، وخسر على شوط إرساله 4 نقاط فقط، من أصل 24 نقطة لعبها.وحاول فيدرير رفع مستواه، مع بداية المجموعة الثانية، وتمكن من كسر إرسال ديوكوفيتش، للمرة الأولى في المباراة، والتقدم 2-0 في الأشواط.
ولكن سرعان ما رد اللاعب الصربي الكسر مباشرة، في الشوط الثالث، وواصل تفوقه الواضح منذ بداية المباراة على فيدرير، بكسر إرسال اللاعب السويسري مرة أخرى، في الشوط السابع، كما فعل في المجموعة الأولى.
ونجح ديوكوفيتش في الحفاظ على إرساله، في الشوط التالي مباشرة، والتقدم في نتيجة المجموعة 5-3، أمام إحباط كبير لخصمه، الذي فشل في رد كسر، لينهي اللاعب الصربي المباراة لصالحه، ويتوج بلقب البطولة.
وبذلك، أحرز ديوكوفيتش أول ألقابه في بطولة سينسيناتي للأساتذة، ليكمل سجله الذهبي، كأول لاعب في التاريخ، يتمكن من الفوز بجميع بطولات الأساتذة الـ9.كما رفع رصيده من الألقاب في بطولات الأساتذة، إلى 31 لقبًا، كثاني أكثر اللاعبين تتويجًا بالبطولات في تلك الفئة، خلف اللاعب الإسباني رافائيل نادال، الذي يملك في رصيده 33 لقبًا.