الوحدات سوبر الكرة الأردنية

 الانباط - عمر الزعبي 

توج الوحدات باول الالقاب للموسم الجديد 2018-2019 ( كأس الكؤوس) بعدما قلب تأخره امام الجزيرة بهدف، الى الفوز بهدفين، في المباراة المثيرة التي جرت امس على ملعب ستاد عمان الدولي، بحضور عدد جماهيري كبير.

جمال محمود دخل بالحارس تامر صالح وهادي المصري وكارلو واحمد الياس وادهم القرشي وعبيدة السمارنة وسعيد مرجان وحمزة الدردور ويزن ثلجي وانس العوضات وبهاء فيصل، بينما دخل نزار محروس بالحارس احمد عبدالستار وفادي الناطور ومهند خير الله وفراس شلباية ومحمد المحارمة واحمد سمير ونور الدين الروابدة ومحمد طنوس ومهند العطار.

اطلق الحكم ادهم المخادمة  صافرة البداية، وسط اجواء جماهيرية مثالية، حيث تنغم ملعب ستاد عمان الدولي باصوات الجماهير الخضراء والحمراء منذ البداية، 

البداية كانت قوية ، عندما سُجل اول الاهداف ، كان بإمضاء أحمد سمير العائد مؤخراً من رحلة احترافية امضاها في الدوري  العماني مع العروبة.

قصة الهدف كانت في الدقيقة 2 من عمر اللقاء، حيث استفاد سمير من تعثر المحترف الفلسطيني إسلام البطران الذي سقط داخل المنطقة و وصلت كرته عند غير قصد لسمير الذي قصف بها مرمى تامر صالح.

الهدف بعثر اوراق المدرب جمال محمود مبكراً، الذي بحث عن بداية قوية، لكنه تفاجئ بالهجوم الجزراوي، الذي سجل بداية مثالية وخطف هدف وضعه في وضعية مناسبة، متجاهلاً الضغط الجماهيري.

بعد الهدف طالب محروس لاعبيه بضرورة الإنضباط والاستمرار في نفس النهج، والخروج بالشوط الاول بشباك نظيفة.

حاول الوحدات تعديل النتيجة، خصوصاً عندما اعتمد على سرعة الدردور وانطلاقات بهاء فيصل، لكن الكرة لم تبتسم للاعبي الاخضر، بعد تألق الحارس عبدالستار وقلبي دفاع الجزيرة.

محاولات الوحدات في الشوط الاول لم تكون في الشكل المناسب، الامر الذي جعل الشوط ينتهي بتقدم مستحق للجزيرة بهدف وحيد.

في الشوط الثاني طالب محمود لاعبيه بضرورة الاندفاع نحو الخطوط الدفاعية للجزيرة. ومحاولة ادراك التعادل، في وقت مبكر، وذلك ما حصل، عندما دجج الوحدات هجومة في المناطق الخلفية للجزيرة، وهدد مرمى عبدالستار باكثر من مرة، ابرزها تسديدة بهاء فيصل القوية من خارج المنطقة، التي ابعدها عبدالستار بنجاح.

الدردور لم يصمت طيلة دقائق المباراة، واستطاع فك شيفرة الدفاعات الحمراء بعدما راوغ الحارس عبدالستار، ومهد كرة عرضية ارضية امام سعيد مرجان ،الذي لم يتأنى بوضعها في الشباك، محرزاً هدف التعادل طال انتظاره، في الدقيقة 64، وسط احتجاج من لاعبيه الجزيرة على حكم المباراة، بعد خروج الكرة من ارضية الملعب قبل ان يعرضها الدردور لسعيد.

عاد الجزيرة للهجوم بعد هدف التعادل، وكاد ان يعود للتقدم، لولا تألق تامر صالح، الذي تصدى لرأسية قوية من اسلام البطران.

حاول الفريقين خطف هدف قبل النهاية، وكان الوحدات اقرب للهدف الثاني، لكن الحظ وقف عثرة امامهم، وانتظر لاعبو الوحدات، حتى الدقيقة 90+1 ، عندما نجح البديل صالح راتب، بتسجل هدف وزنه من ذهب للوحدات، بعد تمريرة جميلة من حمزة الدردور، ليمنح فريقه الصعود لمنصة التتويج.