150  دينارا خسائر مواطن إثر عبث كلب ضال  بممتلكات بيته بالعقبة

جمعية البيئة : الدعم المالي من السلطة رمزي والملجأ لم يعد يتسع لاحتضانها

 

 

  الأنباط – العقبة - طلال الكباريتي

 

شكا عدد من أبناء العقبة من الكلاب الضالة المنتشرة بين أحياء منطقة العقبة .

 

الشكاوى التي رصدتها الأنباط صباح أمس تضمنت تجول عدد كبير من الكلاب الضالة القادمة من أطراف المدينة .

 

وقال أمين سر جمعية الربيع لحماية البيئة الدكتور عبد الله عثامنة أن ملجأ الجمعية الوحيد من نوعه في المملكة والمخصص لجمع الكلاب الضالة من أحياء المدينة بات يحتضن نحو 400 كلب ضال .

 

وأضاف الدكتور العثامنة أن الجمعية امتلأت بتلك الكلاب، ولم يعد يتسع لاحتواء أي كلب ضال، مشيرا الى أن الجمعية أصبحت تجمعها أمام بوابة الملجأ تجهيزا لتنفيذ عمليات التعقيم لها .

 

وأكد الدكتور العثامنة ان الدعم المالي الذي تقدمه السلطة وفق الاتفاقية وقعتها السلطة العام الماضي مع الجمعية، يعد مبلغا رمزيا مقابل التقاطها لتلك الكلاب وجمعها وإطعامها وإجراء عمليات تعقيم لها بالاضافة الى علاجها بالأدوية .

 

وفي نفس السياق شكا المواطن حسن البدري من تضرره إثر هجوم كلب ضال على شرفة بيته، وعبثه بممتلكاته التي تقدر قيمتها بـ 150 دينارا .

 

وأضاف البدري للأنباط أن الكلاب الضالة باتت تركز على العبث بملابس عائلته المغسولة والمعلقة في شرفة بيته المطلة على الشارع الرئيسي في حي السادسة بالإضافة إلى تكسير عدد من الكراسي و فقدانهم كثيرا من الأحذية بشكل متواصل .

 

وطالب المواطن البدري سلطة العقبة باستحداث وتفعيل قراراتها المختصة بجمع الكلاب الضالة من المدينة، لافتا أنها باتت من الظواهر التي تؤرق أبناء العقبة الى جانب اهتراء شوارع المدينة// .