بداية العقبة تنظر في قضية المهندس المبيضين الشهر المقبل

 

بتهمة شتم الذات الإلهية

 

 

  الأنباط – العقبة - طلال الكباريتي

 

كشف مصدر حقوقي من العقبة أن محكمة بداية العقبة تستكمل جلساتها في قضية مدير شركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانىء المهندس محمد المبيضين في العاشر من الشهر المقبل .

 

و أضاف المصدر للأنباط أن المشتكي في هذه القضية السائق في نفس الشركة فراس الحريرات  بحق المهندس المبيضين الذي حاوره في التسجيل المنسوب إليهما أواخر شهر نيسان من العام الحالي .

 

وبين المصدر أن المهندس المبيضين أوكل المستشار القانوني في شركة العقبة لإدارة الموانىء الدكتور رامي العلاونة للدفاع عنه في هذه القضية، المنظورة على طاولة القاضي أنور اللوزي للاستماع الى الشهود والأدلة والبيانات .

 

وأثارت هذه القضية الرأي العام في الشارع العقباوي بعدما نشر النائب محمد الرياطي مطلع شهر نيسان من العام الحالي تسجيلا صوتيا بهذا الخصوص منسوبا للمهندس المبيضين يتضمن حوارا مع سائق في نفس الشركة انتهى بشتم الذات الإلهية .

 

وكانت الأنباط قد نشرت تفاصيل هذا الحدث الذي أثار الرأي العام، بعد نشر النائب الرياطي لهذا التسجيل على صفحته على الفيسبوك.

 

وحث النائب الرياطي  خلالها في نفس منشوره تأجيج الشارع العقباوي ، بأن يغضبوا نصرة لله، مضيفا أن مسؤولي العقبة لا يتفقون معه في مواقفه لأنه لا يشرب الخمر ولا يسهر معهم ولا يسب الله  على حد قوله .

 

  في المقابل كتب عدد من الناشطين على الفيسبوك وقتها في تعليقات ومنشورات حثت على عدم التحريض وإثارة البلبلة وحثوا أيضا على وأد الفتنة، لافتين أن ما حدث في هذا التسجيل ليس الا زلة لسان للمهندس المبيضين وفق تعبيرهم .

 

 وكان الخلاف قد نشأ بين المهندس المبيضين والنائب الرياطي منذ أكثر من ثلاث سنوات، ويتجه للتأزم بينهما .   وتختلف الأسباب لهذا الخلاف وفق ما ذكره الطرفان .

 

فالنائب الرياطي برر  بأن سبب خلافه مع المهندس المبيضين  برفضه دعوته لشرب الخمر في المقابل أكد المهندس المبيضين خلال حديثه مع "الأنباط" في وقت سابق، أن احتدام خلافه مع النائب الرياطي بدأ بعد أن رفض  طلب النائب الرياطي بتوظيف اثنين من أصل عشرة، مبررا أن أحدهما غير لائق صحيا والآخر محكوم  بجناية سرقة.

 

وأكد المهندس المبيضين خلال حديثه مع الانباط وقتها، أنه عرض على النائب الرياطي استبدال هذين الشخصين بآخرين لائقين صحيا وغير محكومين بجناية أو جنحة، مضيفا أن النائب الرياطي أصر على تعيينهما وبعدها نشب الخلاف على حد تعبيره.//