نادال يحسم لقب تورنتو للتنس ويدخل التاريخ

كندا - وكالات
 

أنهى الإسباني رافائيل نادال، المصنف الأول عالميا، المسيرة الرائعة لليوناني الشاب ستيفانوس تسيتسيباس في بطولة تورنتو المفتوحة لتنس الأساتذة، ذات الـ1000 نقطة، بعدما تغلب عليه في النهائي، بمجموعتين دون رد. واحتاج "الماتادور" لساعة و43 دقيقة من أجل إنهاء حلم الشاب اليوناني، الذي أتم اليوم عامه الـ20، في التتويج بأول ألقاب مسيرته بالتفوق عليه بنتيجة 6-2 و7-6 و(7-4).
وكان تسيتسيباس مفاجأة البطولة السارة، بعدما أطاح في طريقه للمباراة النهائية بأسماء من العيار الثقيل أبرزهم النمساوي دومينيك تيم، والصربي نوفاك ديوكوفيتش، والألماني ألكسندر زفيريف على الترتيب.
ودخل نادال بهذا التتويج، الرابع في تاريخه في هذه البطولة والأول منذ 5 سنوات، تاريخ عالم اللعبة البيضاء، بعدما رفع اللقب الـ80 في مسيرته، وهو الرقم الذي لم يصل إليه سوى السويسري روجيه فيدرير والأمريكيين جيمي كونرز وإيفان لندل.

كما يعد هذا هو اللقب الخامس لنادال هذا العام بعد بطولتي روما ومونت كارلو للأساتذة، وبرشلونة، ورولان جاروس، ثاني البطولات الأربع الكبرى (الجراند سلام).ولم تتوقف مكاسب الإسباني عند هذا الحد، بل إنه واصل تربعه على عرش المتوجين ببطولات الأساتذة برصيد 33 لقبا، وبفارق 3 ألقاب عن الصربي ديوكوفيتش، و6 أمام فيدرير.