منتدى عربي يوصي بتفعيل التمويل المتوسط والصغير

الانباط - عمان 

 أوصى المشاركون في المنتدى الذي عقده اتحاد المصارف العربية في عمان أخيرا بتفعيل التمويل المصرفي للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، والتي تعد عصب الاقتصاد في معظم الدول العربية.
وكان منتدى المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتأثيرها على تمكين المرأة، الذي نظمه اتحاد المصارف العربية، في عمان، تحت رعاية وحضور محافظ البنك المركزي الأردني الدكتور زيـاد فريـز وبالتعاون مع جمعية البنوك في الأردن، وعدد من المؤسسات الاقليمية والدولية وجمعية البنوك في فلسطين، اختتم فعالياته مؤخرا بمشاركة نخبة من القيادات المالية والمصرفية الأردنية والعربية.
وأكد المشاركون، بحسب بيان لمنتدى المصارف العربية اليوم السبت، أهمية دعم هذا النوع من الشركات وتوفير التمويل المناسب لها "لما تشكله من نسبة كبيرة في حجم اقتصادات الدول العربية، فضلا عن تأمينها لفرص العمل للشباب العربي"، مشيرين الى أن "المنتدى شهد عرضا لبعض التجارب الناجحة للشركات الممولة من عدد من البنوك والتي قدمت عرضا مفصلا لتجاربها الناجحة منها: البنك العربي، والبنك العربي الإسلامي الدولي، وبنك القاهرة عمان وبنك فلسطين".
وفي ختام أعمال المنتدى، قدم اتحاد المصارف العربية دروعا تكريمية للبنك العربي، والبنك العربي الإسلامي الدولي، وبنك القاهرة عمان، وبنك الاتحاد، وبنك الإسكان، ومبادرة الشرق الأوسط للاستثمار، والبنك العقاري المصري العربي، وشركة الجهود المشتركة، وبنك عودة.