"رواد الرياضة" تنعى الراحل فؤاد القدومي

الانباط -  نعت هيئة رواد الحركة الرياضية والشبابية الأردنية فقيدها الراحل الرائد المهندس فؤاد القدومي، والذي انتقل إلى رحمة الله تعالى صباح اليوم السبت عن عمر يناهز 75 عاما.
وبحسب الزميل محمد قدري حسن الناطق الإعلامي لهيئة رواد الرواد، سيتم تشييع جثمان الفقيد بعد صلاة ظهر اليوم من مسجد الصالحين قرب فندق ديز ان إلى مثواه الأخير في مقبرة سحاب الإسلامية.
وكان الفقيد فؤاد القدومي ادخل منذ عدة أيام إلى المستشفى بعد تعرضه لوعكة صحية لم تمهله طويلا.
من جهته أستذكر محمد جميل أبو الطيب رئيس هيئة رواد الحركة الرياضية والشبابية مناقب الفقيد ودوره البارز في مسيرة الحركة الرياضية والشبابية عامة والعاب القوى على وجه الخصوص.
وقدم د. ساري حمدان نائب سمو رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية التعازي لأسرة الفقيد مستذكرا دوره وانجازاته في اتحاد العاب القوى.
ونقل فادي زريقات نائب سمو رئيسة رابطة اللاعبين الدوليين تعازي أسرة الرابطة لذوي الفقيد.
وقال د. حسن الجبور مدير شباب العاصمة رئيس نادي الاستقلال، أنه يستذكر دور الفقيد في تأسيس نادي الاستقلال وتسلمه رئاسة النادي لأكثر من دورة، فيما قال المحامي سعد الحياصات رئيس اتحاد العاب القوى أن أسرة العاب القوى الأردنية فقدت أحد أبرز روادها وداعميها وكان صاحب رؤية مستقبلية ومتميزة أسهمت في تحقيق إنجازات كثيرة.
ويعتبر الفقيد الراحل م.فؤاد القدومي (أبو قيس) أحد أبرز رواد الحركة الرياضية والشبابية الأردنية واتحاد العاب القوى ونادي لاستقلال ورابطة اللاعبين الدوليين، وكان "رحمه الله" أحد مؤسسي نادي الاستقلال العام 1986 ورئيسا للنادي وأمينا للسر لأكثر من دورة، كما ترأس أتحاد العاب القوى وأمانه سره لأكثر من دورة وشمله التكريم الملكي السامي العام 1999 بفضل أنجاز اتحاد العاب القوى في الدورة الرياضية العربية التاسعة "دورة الحسين"، وفي عهده حققت العاب القوى الأردنية الكثير من الإنجازات والالقاب والميداليات عربيا وقاريا واختير اتحاد العاب القوى صاحب أفضل انجاز بين الاتحادات الرياضية في دورة الحسين.
ومثل الفقيد نادي الأعظمية العراقي بين العامين 1959-1965، كما مثل الأردن في العديد من البطولات والدورات، وكان أحد المكرمين بوسام هيئة الرواد خلال أيار (مايو) الماضي، وعمل عضوا في لجنة التطوير الاسيوية لألعاب القوى وعضوا في لجنة خبراء العاب القوى الأردنية، وشغل العام 2015 منصب أمين سر مجلس إدارة هيئة رواد الحركة الرياضية والشبابية الأردنية.. وهو والد بطلي العاب القوى السابقين م.قيس و م.لؤي القدومي.
تغمد الله الفقيد م.فؤاد القدومي بواسع رحمته وأسكنه فسيح جناته وألهمنا وذويه من بعده الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون.