5 أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام بسجون الاحتلال

 رام الله - وكالات

قال نادي الأسير الفلسطيني امس الأحد، إن خمسة أسرى في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام.

وبين نادي الأسير في بيان صحفي، أن الأسير أنس شديد (21 عاما) من محافظة الخليل يواصل إضرابه عن الطعام منذ 18 يوماً، رفضًا لاعتقاله الإداري.

وكانت إدارة معتقل "عوفر" نقلت الأسير شديد إلى عزل معتقل "هداريم" الأسبوع المنصرم، علمًا أن هذا الإضراب هو الثالث الذي يخوضه خلال عامين، أحدهما استمر لمدة 90 يومًا عام 2016.

وأفاد بأن الأسير باسم عبيدو (47 عامًا) من محافظة الخليل يواصل إضرابه عن الطعام منذ 18 يوما رفضًا لاعتقاله الإداري، وهو أسير سابق قضى ما مجموعه سبع سنوات ونصف، وأعادت سلطات الاحتلال اعتقاله مجددا في تاريخ 30 أيار/ مايو 2018، حيث صدر بحقه أمر اعتقال إداري لمدة أربعة أشهر ويقبع في معتقل "عوفر"، ومتزوج وأب لستة أبناء.

يُضاف إلى الأسرى المضربين محمد الريماوي (27 عاما) من محافظة رام الله، إذ شرع بإضراب مفتوح عن الطعام منذ 18 يومًا رفضًا لاعتقاله وظروف التحقيق معه في معتقل "عسقلان" الأسير الريماوي اعتقل في تاريخ 19 تموز/ يوليو 2018 بعد استدعائه لمقابلة، وهو أسير سابق قضى ثلاث سنوات في الأسر.

وكانت سلطات الاحتلال اعتقلت والده نمر الريماوي وحولته للتحقيق ومددت اعتقاله.

أما الأسير ضرار أبو منشار (40 عامًا) من محافظة الخليل فيواصل إضرابه عن الطعام منذ (11) يوما رفضا لاعتقاله الإداري، والأسير أبو منشار اعتقل في تاريخ 7 حزيران 2017، وصدر بحقه ثلاثة أوامر اعتقال إداري، وهو أب لأربعة أبناء.

وشرع الصحفي علاء الريماوي (40 عاما) من محافظة رام الله بإضراب مفتوح عن الطعام منذ تاريخ 30 تموز 2018 رفضًا لاعتقاله على خلفية عمله الصحفي، ويقبع في معتقل "عوفر" وهو متزوج وأب لخمسة أبناء.