ختام فعاليات الدفعة الخامسة من معسكرات الحسين

 الانباط - عمان

 اختتم ا1173 شاب وشابة من كافة محافظات المملكة فعاليات الدفعة الخامسة من معسكرات الحسين للعمل والبناء 2018  والتي تنظمها وزارة الشباب في مديريات ومعسكرات وبيوت الشباب المنتشرة في كافة محافظات المملكة .حيث شارك 633 شاب وشابة بواقع 311 شاب و273 شابة في معسكرات المبيت التي تتضمن معسكرات المغامرة والتحدي ، وعيون الاردن،والكشافة،والمرشدات،والابداع والابتكار ،وانترنت الاشياء، وانماط الحياة الصحية ومسارات الاردن التطوعية ومعسكر مهاراتي و49 شابة وشابة في النخبة. كما شارك 540 شاب وشابة في فعاليات المعسكرات النهارية . التي نفذتها مديريات الشباب  بواقع 224شاب و 316 شابة والتي شملت معسكرات التدريب المهني  معسكرات و معسكرات سواعد الانقاذ ومعسكرات اصدقاء الشرطة .ففي السرو اختتم شباب جرش وعجلون فعاليات معسكر المغامرة والتحدي والذي يقام بالتعاون مع القوات المسلحة الاردنية - مديرية قوات الدرك.

وفي  بيت شباب الزرقاء انهت الشابات المشاركات في معسكر عيون الاردن  التدريبات الشرطية التي تتلقاها الشابات بالتعاون مع ادارة الشرطة النسائية الى جانب عدد من الفعاليات كورش تدريبية حول الامن الوطني ومكافحة الفكر المتطرف

واختتمت فعاليات معسكر الكشافة والمرشدات بمشاركة 60 مرشدة  في عجلون و45 كشاف في القادسية. وفي بيت شباب عمان وبيت شباب اربد  اختتمت فعاليات معسكري الابداع والابتكار وانترنت الاشياء.كما اختتمت فعاليات معسكر مهاراتي الذي اقيم في معسكر الحسين بالعقبة والذي تنظمه الوزارة بالتعاون مع منظمة اليونيسيف وهيئة اجيال السلام. واختتم شباب و شابات البلقاء ومادبا  فعاليات معسكر انماط الحياة الصحية للشباب في بيت شباب الشوبك وللشابات في بيت شباب البتراء.وشارك  40 من شباب من كافة محافظات المملكة في مسارات الاردن التطوعية التي نفذت في جرش والطفيلة .

.