الاتحاد المصري يعلن مدرب الفراعنة الجديد

 

 

 

 

القاهرة – وكالات

 

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، توصله لاتفاق نهائي مع المدرب المكسيكي خافيير أجيري، لتولي قيادة منتخب مصر خلفاً للأرجنتيني هيكتور كوبر، الذي رحل عن منصبه بعد نهاية مشوار الفراعنة ببطولة كأس العالم 2018. ويملك أجيري، الذي يقترب من بلوغ 60 عاماً، مسيرة تدريبية طويلة، قاد خلالها العديد من النجوم الكبار على مستوى العالم يستعرض "" أبرزهم في التقرير التالي:

سيرجيو أجويرو قاد أجيري، النجم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو، في أتلتيكو مدريد الإسباني، على مدار 3 أعوام تألق خلالها اللاعب تحت قيادة المدرب المكسيكي. ويعد أجويرو أشهر اللاعبين الذين تدربوا تحت قيادة المدرب المكسيكي صاحب الفضل في تطوير موهبته خلال بدايته مع أتلتيكو مدريد، قبل أن ينتقل بعد ذلك مانشستر سيتي. دييجو فورلان تولى أجيري، أيضا الإشراف على تدريب نجم منتخب أوروجواي، دييجو فورلان. ولعب فورلان تحت قيادة أجيري في صفوف أتلتيكو مدريد، واستطاع أن يقدم مستويات رائعة مع المدرب المكسيكي. فيرناندو توريس لعب فيرناندو توريس، نجم منتخب إسبانيا، تحت قيادة أجيري أيضاً في صفوف أتلتيكو مدريد. وخاض توريس موسم 2006 – 2007 مع أتلتيكو مدريد تحت قيادة أجيري وسجل 14 هدفاً في 36 مباراة. أندير هيريرا

لعب الإسباني أندير هيريرا، لاعب وسط مانشستر يونايتد الإنجليزي، تحت قيادة خافيير أجيري موسم 2010 – 2011. وقاد أجيري، هيريرا، في ريال سرقسطة الإسباني، وتألق اللاعب بشكل لافت تحت قيادة المدير الفني المكسيكي. شينجي كاجاوا تولى أجيري قيادة منتخب اليابان، وعمل تحت قيادته اللاعب الموهوب شينجي كاجاوا صانع ألعاب منتخب الساموراي. وقدم كاجاوا أداءً متميزاً تحت قيادة أجيري، بجانب زميله أوكازاكي مهاجم ليستر سيتي الإنجليزي مع منتخب اليابان لويس هيرنانديز قاد خافيير أجيري، اللاعب المخضرم، لويس هيرنانديز مهاجم منتخب المكسيك. وعمل هيرنانديز في منتخب المكسيك في الولاية الأولى التي استمرت عامين من 2001 إلى 2002. تشيتشاريتو عمل المهاجم المكسيكي خافيير هيرنانديز "تيشتشاريتو" مع خافيير أجيري أثناء قيادة الأخير لمنتخب المكسيك. وتولى أجيري قيادة المكسيك في الولاية الثانية وأشرف على تدريب مهاجم مانشستر يونايتد وريال مدريد الأسبق.