تشلسي يعرض تمديد عقد كانتي لقطع الطريق أمام سان جيرمان

الانباط - أكدت تقارير صحفية بريطانية أول من أمس أن نادي تشلسي الانجليزي لكرة القدم عرض تمديد عقد لاعبه نغولو كانتي نجم منتخب فرنسا بطل العالم، لمدة خمسة أعوام مع زيادة في مرتبه من أجل قطع الطريق أمام بطل فرنسا باريس سان جرمان الساعي للحصول على خدماته.
وجاء في صحيفتي "تايمز" و"لندن ايفنينغ ستاندرد" أنه في حال وافق كانتي (27 عاما) على تمديد عقده مع فريق "الزرق"، فسيتقاضى 290 ألف جنيه استرليني اسبوعيا (380 ألف دولار). ويأمل فريق تشلسي الذي عين المدرب الايطالي ماوريتسيو ساري خلفا لمواطنه أنطونيو كونتي، أن يحتفظ بنجمه "الصغير" (27 عاما) الذي تألق في صفوف منتخب "الديوك" في المونديال الروسي، حيث اعتبر أقرب إلى "معجزة" ولاعب خط وسط دفاعي يتنفس بـ "15 رئة".
وينص العقد الحالي لكانتي الذي يمتد حتى العام 2021 على أن يتقاضى 150 ألف جنيه استرليني اسبوعيا (170 الف يورو)، وفي حال تم توقيع عقد جديد فسيتضاعف راتبه بهدف ابقائه في لندن وبالتالي منعه من الانتقال إلى صفوف النادي الباريسي المملوك من شركة قطر للاستثمارات الرياضية الذي ابدى اهتمامه بالتعاقد معه.
وساهم كانتي في فوز تشلسي بلقب الدوري الانجليزي الممتاز الموسم 2016- 2017 وبكأس انجلترا 2018 باشراف كونتي بعدما انضم إلى الفريق اللندني قادما من ليستر سيتي مقابل 32 مليون جنيه استرليني.
كما لعب كانتي دورا مهما في احراز فريق ليستر المتواضع لقب الدوري العام 2016، في إحدى اكبر المفاجآت في عالم الكرة المستديرة عندما كان يلعب تحت اشراف المدرب الايطالي كلاوديو رانييري.
إنتر ميلانو يجس نبض مودريتش
كشفت تقارير إعلامية أول من أمس الثلاثاء أن مسئولي نادي إنتر ميلان الإيطالي تواصلوا مع وكلاء لاعب وسط ريال مدريد الإسباني، الكرواتي لوكا مودريتش، لمعرفة رأيه في الانتقال لصفوف "النيراتزوري" خلال سوق الانتقالات الصيفية الجاري.
وقالت شبكة "سكاي سبورتس" الإيطالية إن إدارة "النيراتزوري" تواصلت مع وكلاء لاعب وسط الميرينغي، الذي أبدى من جهته ترحيبا بالفكرة من الناحية المبدئية وذلك في حوار مع زميليه في المنتخب الكرواتي وثنائي إنتر، مارسيلو بروزوفيتش وإيفان بيريتشيتش.
وأشارت نفس الوسيلة الإعلامية ذائعة الصيت إلى أن إدارة النادي الإيطالي ترغب في أن تكون عودة الفريق لدوري الأبطال في الموسم المقبل بعد غياب 6 سنوات منذ آخر مشاركة في موسم (2011-12)، قوية للغاية.
وتابعت شبكة سكاي بأن الفريق، الذي يدربه لوتشانو سباليتي، يطمح في إبرام مزيدا من الصفقات القوية بعد التعاقد مع أسماء بحجم الغاني كوادو أسامواه والبلجيكي رادجا ناينجولان ولاوتارو مارتينيز، بالإضافة للكرواتي شيمي فرساليكو، الذي انتقل الليلة الماضية من صفوف أتلتيكو مدريد. ويأمل مسؤولو إنتر في إبرام صفقة تهز الساحة الكروية مثل تلك التي أبرمها بطل إيطاليا، يوفنتوس، بالتعاقد مع البرتغالي كريستيانو رونالدو من ريال مدريد الإسباني. يذكر أن مودريتش تمكن من قيادة منتخب كرواتيا لتحقيق الإنجاز الكروي الأكبر في تاريخها باحتلال المركز الثاني في مونديال روسيا 2018 بعد الخسارة في النهائي أمام فرنسا (4-2).
أتلتيكو يعير فرساليكو لإنتر
أعلن نادي أتلتيكو مدريد الإسباني أول من أمس الثلاثاء رحيل ظهيره الأيمن الكرواتي شيمي فرساليكو لصفوف إنتر ميلان الإيطالي لمدة موسم على سبيل الإعارة، في الوقت الذي تعاقد فيه مع الكولومبي سانتياغو أرياس لخمسة مواسم مقبلة من أيندهوفن الهولندي.
ويتبقى فقط توقيع العقود الرسمية بين جميع الأطراف، بالإضافة لاجتياز اللاعب للكشف الطبي مع "النيراتزوري" من أجل الإعلان الرسمي عن الصفقة، وذلك وفقا لما أعلنه النادي المدريدي.
وانضم الدولي الكرواتي، الذي حقق مع منتخب بلاده إنجازا تاريخيا بالحصول على المركز الثاني في كأس العالم 2018 بروسيا للمرة الأولى في تاريخ بلاده، لـ"الروخيبلانكوس" في صيف 2016 قادما من ساسوولو الإيطالي بعقد يمتد لخمسة مواسم.
ومنذ انتقاله لكتيبة الأرجنتيني دييغو سيميوني، شارك صاحب الـ26 عاما في 54 مباراة بجميع المسابقات سجل خلالها هدفا وحيدا، كما أنه فاز مع الفريق بلقب الدوري الأوروبي الموسم الماضي.
أما بالنسبة للاعب الكولومبي، فسيرتدي قميص الأتلتي لخمسة مواسم مقبلة قادما من أيندهوفن الهولندي الذي شارك معه في 173 مباراة (136 في الدوري و12 في الكأس و10 في دوري الأبطال و13 في الدوري الأوروبي و2 في كأس السوبر الهولندي)، وسجل 10 أهداف وصنع 21 أخرى، وفقا للموقع الرسمي لأتلتيكو على الإنترنت.
ويعد أرياس (26 عاما) سادس صفقة يدعم بها الفريق صفوفه خلال الميركاتو الصيفي الحالي بعد لاعب الوسط رودريجو هيرنانديز (فياريال) والحارس أنتونيو أدان (ريال بيتيس) ولاعب الوسط الفرنسي توماس ليمار (موناكو) والمدافع الأرجنتيني نهوين بيريز (أرجنتينوس جونيورز)، والجناح البرتغالي جيلسون مارتينيز (سبورتنغ لشبونة). 
إشبيلية يتقدم بعرض مغر لضم الحدادي
يبدو أن تفكير إدارة نادي برشلونة الإسباني بشأن الإبقاء على المهاجم الشاب، صاحب الأصول المغربية، منير الحدادي ضمن صفوف الفريق سيتغير بعدما تقدم إشبيلية بعرض لا يمكن رفضه من أجل اللاعب، حسبما كشفت تقارير صحفية أول من أمس الثلاثاء.
وقالت صحيفة "سبورت" الكاتالونية، التي لم تكشف عن القيمة المادية التي عرضها النادي الأندلسي، في نسختها الإلكترونية، أن الصفقة تتضمن أيضا الحصول على خدمات الظهير الأيمن ولاعب إشبيلية السابق أليكس فيدال.
ووصل العرض لطاولة إدارة البلاوغرانا منذ أيام، حيث كانت النية تتجه في البداية للموافقة على بيع فيدال بمفرده، إلا أن القيمة المالية التي عرضها إشبيلية للتعاقد مع الثنائي كافية لتغيير خطط النادي الكاتالوني، إلا أن الأمر برمته مرهون بموافقة الحدادي نفسه على الرحيل مجددا خارج أسوار (الكامب نو)، بعدما قضى الموسمين الأخيرين معارا مع فالنسيا وديبورتيفو ألافيس على الترتيب.
وكشفت الصحيفة المقربة من برسا أن هناك حوارا دار بين إرنستو فالفيردي، المدير الفني، والمهاجم الشاب (22 عاما)، أكد خلاله المدرب الباسكي اعتماده على اللاعب، ولكنه أيضا منحه حرية تقرير مصيره سواء بالبقاء أو بالرحيل، مع الوضع في الاعتبار تبقي موسم وحيد في عقده مع برشلونة.
ولن يؤثر خروج الحدادي على خطط الاستغناء عن مهاجم فالنسيا السابق، باكو ألكاسير، الذي يستعد هو الآخر للرحيل خلال الفترة المقبلة، لاسيما وأن الإدارة مقتنعة بوفرة العناصر الهجومية بوجود النجم ليونيل ميسي ولويس سواريز وفيليبي كوتينيو وعثمان ديمبيلي والوافد الجديد مالكوم. 
ديني يجتاز الفحص الطبي في إيفرتون
كشفت تقارير صحفية أول من أمس الثلاثاء أن الفرنسي لوكاس ديني، ظهير أيسر برشلونة الإسباني، اجتاز الكشف الطبي بمدينة ليفربول الإنجليزية تمهيدا للانتقال لصفوف إيفرتون الإنجليزي.
وقالت صحيفة "سبورت" عبر نسختها الإلكترونية أن اللاعب الفرنسي توجه أول من أمس لمقاطعة مرسيسايد من أجل إجراء الكشف الطبي، قبل وضع الرتوش الأخيرة على انتقاله لصفوف "التوفيز" مقابل 20 مليون يورو.
وشوهد اللاعب رفقة أحد أطباء النادي الإنجليزي، وقام بالتوقيع على أوتوغرافات لجماهير ناديه الجديد.
وتابعت الصحيفة أنه من المنتظر تقديم صاحب الـ25 عاما خلال الساعات القليلة المقبلة كلاعب جديد في صفوف إيفرتون بعد اتفاق الناديين على جميع بنود الصفقة.
وحصل ديني على إذن من إرنستو فالفيردي، المدير الفني للبلاوغرانا، لمغادرة معسكر الفريق بالولايات المتحدة، حيث سافر مباشرة لإنجلترا من عاصمة إقليم كتالونيا، ليصبح لاعبا جديدا في إيفرتون لخمسة مواسم مقبلة.
وانضم دينييه لـ"برسا" في صيف 2016 قادما من روما الإيطالي مقابل 16.5 مليون يورو، ولكنه لم يشارك بصفة أساسية مع الفريق، حيث لعب خلال تلك الفترة 46 مباراة سجل خلالها هدفين.