ترحيل خادمة افريقية من العقبة نقشت على حذائها لفظ الجلالة

بحوزتها طلاسم و جواز سفر مزور

 

 

العقبة – الأنباط – طلال الكباريتي

 

تكبدت ربة منزل في العقبة خلال اليومين الماضيين خسائر مجموع قيمتها 2500 دينار تكاليف ترحيل خادمة من أصول إفريقية الى بلادها بعدما كشفت حفر وجه حذائها الذي تدوس عليه بكلمات "يا رب ساعدني" باللغة الانجليزية .

 

وسجلت ربة المنزل دعوى قضائية لدى المدعي العام بحق هذه الخادمة بالشعوذة لاقتنائها طلاسم و الاعتداء، لتهجمها على ابنة صاحبة المنزل .

 

وقالت ربة المنزل التي طلبت عدم ذكر اسمها أنها تكبدت هذه الخسائر بعدما تخلت شركة في العقبة استقدمت خادمتها، بتحمل أي تكاليف ترحيلها أو تحمل جزء منها، أو استبدالها باستقدام خادمة عوضا عنها .

 

وأوضحت أن قرار ترحيلها الى بلدها غانا جاء بعد ظهور أعراض غريبة عليها، كالسرحان و التحدث مع نفسها أغلب الأحيان، والضحك مع نفسها، بالإضافة الى الكسل والخمول والنوم طوال اليوم  .

 

و تابعت أنها اضطرت بعد ظهور هذه الأعراض عليها الى الاستعانة بالرقاة، للقراءة عليها، مشيرة الى أنها استعانت خلالها بأربعة رقاة  .

 

وزادت أنه في كل مرة تستعين براق ويبدأ بقراءة القرآن عليها تصرخ و تبدأ بالمقاومة لتكف الراقي عن متابعة القراءة، مضيفة أن تحذيرات الشركة مؤخرا للخادمة التي استقدمتها لم تجد نفعا، بعدما حاولت الاستعانة بهم هاتفيا .

 

وأشارت الى أنه في كل مرة يقرأ عليها أحد الرقاة كانت تصدر أصواتا غريبة، وبكلمات غير مفهومة، بالاضافة الى صوت مغاير لصوتها الطبيعي .

 

وأوضحت أن هذه الأعراض ظهرت عليها، منذ شهر رمضان الماضي، لافتة أنها كانت وقتها ترفع صوت التلفاز بقراءة القرآن، خلال أداء المصلين لصلاة التراويح، بالاضافة الى سماعهم لصوت القرآن من المسجد المجاور لبيتهم . 

 

ولفتت الى أنه بعد استنفاد محاولاتها في تحسن حالة خادمتها، ازداد الأمر تعقيدا بتهجم الخادمة على ابنة ربة المنزل، مضيفة أنها طلبت بعدها تفقد مقتنيات حقيبتها .

 

وأشارت الى أنه خلال تفقدها لمقتنياتها وجدت أوراقا تحتوي على طلاسم ، بالإضافة الى جواز سفر باسم مخالف في بطاقتها الشخصية، لافتة أنها اعترفت أنه مزور، وكانت تتلقى العلاج لدى مستشفى الأمراض النفسية والعصبية .

 

وذكرت أنها كشفت بعدها أن حذاءها المصنوع من الفلين مخصص لدخول بيت الخلاء، حفرت عليه لفظ الجلالة باللغة الانجليزية .

 

وأضافت أن إصرارها للبس هذا الحذاء كشف تساؤلها السابق عن إصرارها بمداومة لبسه، على الرغم أنها اشترت لها بعد استقدامها أربعة أحذية .

 

واستنكرت ربة المنزل تخلي المكتب الذي استقدمها تحمل الخسائر التي تكبدتها أو جزء منها، وتضمنت 1500 دينار كلفة استقدامها و515 دينارا لإقامتها بالإضافة الى 500 دينار كلفة ترحيلها الى بلادها .

 

ووجهت ربة المنزل المتضررة رسالة الى الأهالي في المملكة حال عزمهم استقدام خادمة التأكد من الضمانات التي تقدمها مكاتب استقدام الخادمات بعد عزمهم على استقدام خادمة ، وتفقد صحة الأوراق الرسمية الخاصة بها بعد استقدامها .//