فعاليات متنوعة تنفذها معسكرات الحسين

 الانباط- عمان

اختتمت  على ارض معسكر الحسين للشباب في السرو فعاليات معسكر المغامرة والتحدي والذي اقيم  بالتعاون مع  مديرية  قوات الدرك بمشاركة  ٥٠ شابا  من كافة محافظات المملكة ضمن الفئة العمرية  ١٤-١٧ سنة. بهدف تعزيزثقة الشباب بانفسهم ، وتمكينهم من مواجهة التحديات وتحويلها الى فرص من خلال ميادين الشرف العسكرية. وتضمنت الفعاليات تدريبات محطات المغامرة والتحدي الى جانب  محاضرات توعوية .

وانهت 52 شابة من شابات اقليم الشمال فعاليات معسكر مهاراتي والذي نظمته الوزارة  بالتعاون مع منظمة اليونيسيف وهيئة اجيال السلام ،بهدف تعزيز مهارات الشباب الحياتية ، وتمكينهم من التفاعل مع متغيرات الحياة .و اختتمت في مديرية شباب المفرق فعاليات معسكر سواعد الانقاذ الذي تنظمه وزارة الشباب بالتعاون  مع مديرية الدفاع المدني .

واختتمت في محافظتي مادبا واربد فعاليات معسكر مسارات الاردن التطوعية بهدف تعزيز  قيم الانتماء لدى الشباب والتعرف على المقدرات والارث الوطني عبر مسارات محددة، الى جانب  تجذير ثقافة  العمل  التطوعي

 وبهدف تنمية التفكير الابداعي لدى الشباب وبناء قدراتهم في مجال الابداع والابتكار اقامت الوزارة معسكر الابداع والابتكار بمشاركة 45 شابة في بيت شباب عمان و45 شاب في بيت شباب اربد  ، .وتخللت الفعاليات جلسة حوارية اقامتها هيئة النزاهة ومكافحة الفساد تناولت دور الهيئة وضرورة تعزيز النزاهة والتوعية بها. كما واختتمت في بيت شباب عمان فعاليات معسكر انترنت الاشياء بمشاركة 35 شاب و35 شابة بانهاء الشابات  والشباب التدريبات التي تلقوها في محطات المعرفة .و

نفذت مديرية شباب الزرقاء معسكري اصدقاء الشرطة بمشاركة   مركزي شابات حي الامير محمد وشابات الرصيفة    تناولت ورش توعوية حول السلامة المرورية و "الجرائم الالكترونيه " للحديث حول مخاطر الانترنت وأساليب الاحتيال ودور الشرطة المجتمعية . كما واستضاف بيت شباب الزرقاء فعاليات معسكر عيون الاردن بمشاركة 45 شابة من اقليم الجنوب  ضمن الفئة  العمرية من 15_17 وتلقت الشابات مجموعة من التدريبات العسكرية في مركز الأميرة بسمة /الشرطة النسائية كالمشاة والضبط والربط وفك وتركيب الاسلحة والرماية والدفاع عن النفس  .وشارك  90 شاب وشابة  من مديريات شباب البلقاء ومادبا  في فعاليات معسكر الحياة الصحية.