الحنيفات: سأتدخل شخصيا لزيادة الصادرات الزراعية

 الأنباط - عمان

بحث وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات خلال لقائه أمس الثلاثاء الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم الطيران المدني الكابتن هيثم مستو سبل رفع الصادرات الزراعية الى اوروبا وايجاد منافذ تسويقية للصادرات الاردنية من الخضار والفواكه خاصة في ظل الاختناق التسويقي الذي تعاني منه البلاد بسبب الانغلاقات الحدودية.

وناقش الجانبان خلال اللقاء الذي حضره عدد من المصدرين من قطاع الخضار والفواكه واللحوم، آليات تصدير الخضروات والفواكه الى اوروبا وتسهيلات عمليات النقل لتضمن منافسة المنتج الاردني للخضار الدولية خاصة ان المنتج الاردني يلقى رواجا في الاسواق الاوروبية.

وبحث اللقاء إشراك مستوردي اللحوم ومصدري الخضار والفواكه في استخدام طائرات الشحن المستأجرة لنقل الخضار والفواكه لاوروبا والعودة باللحوم المستوردة ما يخفف تكاليف الشحن وينعكس على المنافسة في المستورد والمصدر ودراسة البدائل والتكاليف لنقاط الاستقبال في اوروبا ودراسة العروض من كل الناقلين بما يخدم رفع الصادرات.

واكد الحنيفات ان تحدي التصدير هو أولوية لوزارة الزراعة التي ستعمل على تخفيف الاعباء التي تعيق التصدير من خلال تقديم وتسهيل الاجراءات الخاصة.

وثمن المصدرون الجهد الكبير الذي تقوم به وزارة الزراعة للتعاون مع القطاع الخاص والمساندة غير المسبوقة للمزارع والتاجر على حد سواء.

وقدمت سلطة الطيران كافة التسهيلات الداعمة للتصدير وتم التنسيق لإنشاء لجنة من كافة الاطراف لتسريع عملية التصدير وتذليل المعيقات.