اتحاد الكرة يرفض تشفير بطولاته ويسدد مشتحقات حكامه

اتحاد الكرة يرفض تشفير بطولاته ويسدد مشتحقات حكامه

الانباط- عمان

استعرض الامين العام لاتحاد كرة القدم سيزار صوبركافة الامور والتطلعات التي يرمي الاتحاد لتنفيذها خلال الموسم الكروي المقبل وذلك في اللقاء الحواري الذي جمعه مع الوسائل الإعلامية الرياضية، وذلك للجديث عن احر التوجهات والتطورات التي تهم الاندية والمنتخبات الوطنية. واستعرض سيزار المشاريع المتعلقة بكرة القدم النسوية والخطط التي وضعها الاتحاد لتطويرها والهيكلة الجديدة لدوري السيدات بالتفكير بعمل دوري للجامعات والشركات الخاصة والعمل على عدم احتكار أندية المقدمة للاعبات المميزات.

واشار صوبر بإن الاتحاد  يقوم  على بناء كرة قدم نسوية وتعلمنا الكثير من المشاركات السابقة وسوف يتم الوقوف على السلبيات والعمل على استراتيجية طويلة الأمد بالكرة النسوية والمنظومة بشكل عام والعل مع عضو مجلس الاتحاد ستيفان النبر على تطوير القطاع المهم لما تمتلكه من خبرة كلاعبة وادارية في فريق شباب الاردن، واكد ان الاتحاد يقوم على استحداث نظام جديد لبطولة دوري السيدات بإلغاء الدوري المجزئ الذي لا يمتد لأكثر من 6 مباريات دون التأثر على الأندية وذلك لأن المدة التي خصصت لا تكفي الأندية من أجل اعداد فريق نسوي قادر على المنافسة.

واكد صوبر في حديثه على توجيهات الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد العمل على امكانية مشاهدة مشجعين كرة القدم الاردنية أحداث الدوري وبطولات المناصير دون تشفير أو احتكار لأحد القنوات الرياضية دون التطرق أن عرض التلفزيون الاردني فاق ضعف القنوات الأخرى من أجل نقل بطولات الاتحاد. واكد صوبر انه سوف يتم مخاطبة التلفزيون الاردني من أجل تخصيص جل الامكانيات من أجل تطوير بث الدوري والبطولات الأخرى للجماهير الاردنية دون أدنى مشاكل.

وكشف صوبر خلال اللقاء الحواري عن تشكيل لجنة تختص بالحضور الجماهيري تحت مسمى 'لجنة تطوير الحضور الجماهيري' يترأسها عضو الاتحاد ورئيس نادي شباب الاردن سليم خير من اجل العمل على تطوير الحضور الجماهيري بالاشتراك مع الاتحاد والأندية والجهات الأمنية.

وأشار صوبر أن الاتحاد الاردني لكرة القدم سوف يستضيف خبرات تدريبية من فرنسا والمانيا بأشراف الاتحاد الاسيوي لكرة القدم من اجل الاستفادة من خبراتهم وتجاربهم في تطوير قطاع الناشئين، مضيفا أن الاتحاد سوف يعمل على تطوير وزيادة الدورات في مراكز الأمير علي للواعدين بالعمل على رفع كم الدورات للمدربين وصقل المواهب الكروية التي تعود مستقبلاً بالإيجاب على كرة القدم الاردنية والمنتخبات الوطنية.

وكشف الامين العام عن اجمالي العقوبات التي وقعت على اندية المحترفين الموسم الماضي، حيث بلغت قيمتها 72 الف دينار، الامر الذي يتطلب من الاندية حث جماهيريها على تقليل العقوبات من خلال نشر ثقافة الوعي بين الجماهير.

كما وعد صوبر دفع مستحقات الحكام عن القريب العاجل وسوف يتم اغلاق الملف مطلع الاسبوع القادم بالتنسيق مع الحكام على دفع المترتبات المالية على نظام الدفع لغاية نهاية العام الحالي.