بوفون يسعى لمركز الحارس الأساسي في سان جيرمان

الانباط - أكد الحارس الايطالي الاسطوري جانلويجي بوفون انه يضع نصب عينيه المركز الأساسي بين الخشبات الثلاث لمرمى ناديه الجديد باريس سان جرمان الفرنسي الذي قدمه رسميا أول من أمس.

ووقع بوفون (40 عاما) الذي أعلن في نهاية الموسم المنصرم رحيله عن يوفنتوس، الجمعة عقدا لسنة واحدة مع النادي الباريسي المملوك من شركة قطر للاستثمارات الرياضية، مع خيار التمديد سنة إضافية.

وفي مؤتمره الصحفي مع رئيس النادي القطري ناصر الخليفي، اختار بوفون عباراته بعناية، وقال للصحفيين "أحد لم يعدني هنا بأن أكون أساسيا (...) لكني أتطلع لاثبات هويتي كحارس مرمى كبير".

أضاف "كنت دائما الحارس الرقم 1 في بارما، وفي يوفنتوس، ومع المنتخب، إلا أن أحدا لم يبلغني بأنني سأكون الخيار التلقائي" في باريس.

وتابع "لطالما كنت لاعبا استحق مركزه الأساسي على أرض الملعب"، في إشارة ضمنية من الحارس المخضرم الذي خاض 176 مباراة دولية مع المنتخب الايطالي، في أن يكون الحارس الأساسي للنادي الباريسي.

وشغل هذا المركز في الموسم الماضي الفرنسي ألفونس أريولا، على حساب الحارس الألماني كيفن تراب.

وتابع بوفون "صحيح انني في الاربعين من عمري، لكني في قمة مستواي الذهني والبدني، وأدرك جيدا وجود اهداف معينة في أي فريق، لذا على الجميع التعاون لتحقيقها. لدينا جميعنا الوقت الكافي لنلعب اثناء الموسم، وسأبذل قصارى جهدي لتحضير زملائي في شكل جيد".

وخلال مؤتمره الصحفي في ملعب بارك دي برانس، بدا بوفون مسترخيا وغير متوتر، ووزع ابتسامته على الحاضرين. وكان بطل العالم 2006 في الصورة الملائمة التي شاء الظهور بها في المحطة الاخيرة، ربما، من حياته الكروية، وهو الذي دافع عن ألوان ناديي فقط طوال مسيرته، هما بارما (1991-2001) ثم يوفنتوس (2001-2018)، قبل التحاقه بسان جرمان.

ويسعى بوفون وناديه الجديد، لإحراز لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى.

وقال الحارس "أمضيت 10 أعوام مع بارما و17 عاما مع يوفنتوس حيث شعرت بالراحة كثيرا (...) أبحث باستمرار عن مواجهة تحديات جديدة. أريد ان اتعلم شيئا جديدا في سعيي لتأكيد اني الحارس الافضل"

الاسباني توريس ينتقل الى ناد ياباني مغمور

انتقل بطل العالم السابق الاسباني فرناندو توريس الى صفوف ساغان توسو الياباني المغمور، بحسب ما ذكر الاخير أمس.

وكان المهاجم المخضرم قد أعلن الصيف الحالي نهاية مشواره مع اتلتيكو مدريد الذي حمل الوانه على فترتين (2001-2007 و2015-2018).

ولم يتم الإعلان عن تفاصيل الصفقة، لكن يعتقد أن اللاعب البالغ 34 عاما قد تعاقد مع النادي المهدد بالهبوط الى الدرجة الثانية لمدة 18 شهرا.

ويتخذ ساغان من جزيرة كيوشو الغربية مقرا له، وهو يحتل وصافة القاع راهنا مع 3 انتصارات في 15 مباراة.

وذكر النادي ان توريس، بطل العالم 2010 مع منتخب بلاده، سيرتدي القميص الرقم 9 ونشر له صورة مع رئيس النادي مينورو تاكيهارا يحمل لافتة كتب عليها "ليست اخبارا زائفة".

وقال تاكيهارا "يشرفنا الترحيب بالمعجزة الاسبانية في توسو. بالعمل الجاد والجهد المستمر، نسعى الى تحويل فريق اسيوي صغير الى لاعب عالمي".

اما توريس، فقال خلال حدث اعلامي في ناد للياقة البدنية يملكه في مدريد "تلقينا عروضا من كل القارات، من فرنسا، المانيا وحتى اسبانيا. لكن لم افكر ابدا في الانتقال إلى فريق أوروبي. اردت تحديا في مكان مختلف للغاية".

واجبر مسؤولو النادي الياباني على تقديم اعتذار في أيار (مايو) الماضي بعد اعلانهم التعاقد مع اللاعب قبل حذف الخبر بسرعة.

وكانت صحيفة هوتشي الرياضية ذكرت الأسبوع الماضي ان قيمة العقد بلغت 800 مليون ين سنويا (7.2 مليون دولار).

وتنظر الجماهير اليابانية إلى إنتقال توريس إلى اليابان كخطوة إضافية من أجل تعزيز قوة الدوري المحلي، بعدما انتقل اخيرا مواطنه أندريس إنييستا لاعب برشلونة السابق إلى فريق فيسل كوبي.

وكان المنتخب الياباني قد تأهل الى دور الـ16 في مونديال 2018 في كرة القدم المقام راهنا في روسيا، وتقدم على بلجيكا 2-0 في الشوط الثاني قبل ان يخسر 2-3 ويودع المنافسات.

ونشأ توريس الملقب بـ "إل نينيو" في أتلتيكو وارتدى قميص الـ "روخيبلانكوس" في سن الـ 17 عاما العام 2001، قبل أن يحمل شارة القائد. انتقل في العام 2007 الى ليفربول الانجليزي حيث أمضى ثلاثة أعوام، وبعدها الى مواطنه تشلسي (2011-2014) وميلان الايطالي (2014)، قبل ان يعود الى نادي العاصمة الاسبانية في كانون الثاني (يناير) 2015.

وسجل توريس 126 هدفا في 314 مباراة خلال ثماني سنوات في انكلترا و38 هدفا في 110 مباريات دولية مع منتخب اسبانيا، ابرزها هدف الفوز على المانيا في المباراة النهائية لبطولة الأمم الأوروبية العام 2008.

برشلونة يعلن رسميا انضمام البرازيلي آرثور الى صفوفه

أعلن نادي برشلونة الاسباني لكرة القدم رسميا عن إنضمام لاعب خط الوسط البرازيلي آرثور هنريكه راموس دي أوليفييرا ميلو الى صفوفه قادما من غريميو بورتو أليغري.

واشار النادي الكاتالوني في بيان نشره الى أن البرازيلي وقع عقدا للأعوام الستة المقبلة. وتصل قيمة العقد إلى 31 مليون يورو، إضافة إلى 9 ملايين أخرى كمكافآت. كما حدد بند تحرير اللاعب بـ 400 مليون يورو.

وكان برشلونة وقع على اتفاق مع فريق غريميو في آذار (مارس) الماضي من اجل الحصول على خيار شراء آرثور البالغ من العمر 21 عاما.

وفاز آرثور، الذي يعتبر أحد نجوم الفريق البرازيلي، بالنسخة الاخيرة من مسابقة كوبا ليبرتادوريس، حيث اختير أفضل لاعب في النهائي أمام لانوس الارجنتيني (1-0 ذهابا و2-1 ايابا).

وسيلعب آرثور في برشلونة إلى جانب مواطنه فيليبي كوتينيو، في وقت عاد باولينيو الى نادي غوانغجو ايفرغراند الصيني.

بوفون رسميا في سان جرمان وعينه على المركز الأساس.