الكباريتي: الاتفاقية التركية الاردنية تلعب دورا هاما في اقتصاد الاردن

الكباريتي: الاتفاقية التركية الاردنية تلعب دورا هاما في اقتصاد الاردن

الانباط - عمان

التقى رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة الاردن العين نائل رجا الكباريتي سفير سفارة التركية في عمان السيد مراد كاراجوز في لقاء عقد في مقر غرفة تجارة الاردن، امكانية بحث تعزيز وتطوير العلاقات الاقتصادية والثنائية بين البلدين بشكل عام والحديث عن فرص الدخول لإعادة إعمار سوريا وعن امكانية تطوير الاستثمارات بين البلدين.

وجرى خلال اللقاء التغيير الذي حدث في كل من الحكومتين، حيث يتناول موضوع افاق جديدة التي ستتخذ حيزها بتطبيق اهداف محددة.

وقال الكباريتي ان على الحكومة الجديدة بإعادة دراسة اتفاقية التركية الاردنية التي تم الغاءها من قبل الحكومة السابقة وذلك لتعزيز العلاقات الاستثمارية وبحث فرص التعاون، بما يعكس أهمية العلاقات الأردنية التركية ويسهم في فتح آفاق جديدة للتعاون والشراكة والى التعريف في الصناعات والاستثمارات التركية للعمل على تفعيلها وزيادتها في الاردن. كما اضاف الكباريتي يجب تنسيق لقاء بخصوص الاتفاقية لان لتحقيق مصلحة كل الاطراف وبما يتوافق مع مصلحة الاقتصاد الوطني.

ولفت الكباريتي على عمق العلاقات التي تربط البلدين الصديقين في كل المجالات وحرص الاردن على تعزيز تجارته مع تركيا مشيرا الى أهمية زيادة مستوى التعاون وضرورة تعزيزها، خاصة فيما يتعلق بالعلاقات التجارية والاستثمارية الثنائية، وعلى أهمية العمل على زيادة الاستثمارات التركية في الاردن، رغم الاوضاع الصعبة التي تمر بها الاردن بسبب اغلاق حدودها مع سوريا والعراق والتي هي بوابة للوصول الى سوق الاوروبي.

من جانبه، أكد سفير التركي السيد مراد كاراجوز حرص بلاده بتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية مع الاردن مشيرا الى اهمية استغلال بيئة الاردن الامنة والمستقرة في تعزيز التعاون الثنائي بين الاردن وتركيا وعلى توفير كافة أشكال الدعم للقطاع الخاص وأنها تأمل في المزيد من التعاون الاقتصادي بين البلدين مستقبلا، خاصة أن حكومة عمر الرزاز هي حكومة التحاور لذلك يجب خلق اّليات جديدة في اتفاقية التركية الاردنية والتي تناسب الطرفين.