تخريج الفوج الثاني عشر من مرشحي كلية الأمير الحسن للعلوم الاسلامية المستشفى الميداني الأردني غزة/78 يتعامل مع أكثر من (18) ألف مراجعاً دفاع مدني الزرقاء ينشر نقاط اسعاف متقدمة داخل الأسواق والمجمعات الأردن يشارك بمؤتمر العمل الدولي في جنيف منتدى التواصل الحكومي يستضيف وزير الزراعة والدة الزميل عبد الوهاب السمان في ذمة الله أورنج الأردن تشارك فيديو يسلط الضوء على أهم فعالياتها لشهر أيار الفايز يترأس الإجتماع الأخير لمشروع تحديث "المخطط الشمولي الحضري للعقبة الخاصة" 2040 الملك ورئيس تشاد يبحثان مستجدات المنطقة والتطورات الخطيرة في غزة وزيرة التنمية الاجتماعية تبحث مع وزيرة التنمية الاجتماعية الفلسطينية تطوير خدمات الحماية والرعاية الاجتماعية على هامش لقاء اللجنة العليا الأردنية الفلسطينية المشتركة مجموعة قصصية.. فالس الغراب - للقاص يوسف ضمرة ملخص نسب الأمطار ودرجات الحرارة لشهر ايار 2024 فريق وزاري يزور محافظة الكرك اللواء المعايطة يرعى تخريج مستجدي الأمن العام البحوث الزراعية وجيدكو يوقعان اربع اتفاقيات لتمكين الجمعيات القوات المسلحة: تحضيرات واستعدادات للاحتفال بمناسبة اليوبيل الفضي 40 شهيدا و150 جريحا في غزة خلال الساعات الــــــ24 الماضية الخصاونة: الملك قاد جهدا دوليا لوقف العدوان على قطاع غزة الشديفات يكتب.. في عيد الجلوس الملكي.. راياتك تخفق في القمه حضور ولي العهد تدريب المنتخب يرفع معنويات "النشامى" قبيل المباراة الحاسمة بتصفيات كأس العالم
مقالات ساخنة

وفاة أكبر معمرة في أوروبا

{clean_title}
الأنباط -

توفيت أكبر امرأة معمرة في أوروبا، عن عمر يناهز 116، وهي إيطالية، وتعد ثاني أكبر معمرة في العالم بعد اليابانية تيو مياكو، التي تبلغ من العمر 117 عاما.

وذكرت وكالة 'أنسا' الإيطالية، أن المرأة، التي تدعى جيوسيبينا برويتتو فراو، توفيت يوم 6 يوليو، في بلدية مونتيلوبو فيورنتينو، في محافظة فلورنسا، وهي تبلغ من العمر 116 عاما و 37 يوما.
يشار إلى أن المتوفية لم تكن فقط كأكبر معمرة إيطالية، ولكن أيضا ثاني أكبر امرأة معمرة على هذا الكوكب بعد المرأة اليابانية تيو مياكو، البالغة من العمر 117 عاما.

ولدت برويتو في مدينة لا مادالينا 'جزيرة سردينيا'، في 30 مايو / أيار 1902، وتزوجت برويتو في ستينات القرن الماضي من رجل من بلدة مونتيلوبو فيورنتينو، حسب عمدة البلدة باولو ماسيتي، الذي ذكر أنها عاشت في تلك البلدة وأنجبت ولدا واحدا. (سبوتنيك