وزير إسرائيلي وعضو كنيست وعشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى

بعد أكثر من عامين على منعهم

وزير إسرائيلي وعضو كنيست وعشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى

القدس المحتلة - متابعة صفا

اقتحم وزير إسرائيلي وعضو كنيست وعشرات المستوطنين المتطرفين يوم الأحد المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة، في أول اقتحام لمسؤولين إسرائيليين بارزين منذ نحو عامين.

وذكر مراسل "صفا" أن وزير الإسكان الإسرائيلي أوري ارئييل برفقة 4 مسلحين اقتحم الأقصى صباح اليوم، وتبعه اقتحام عضو كنيست شران هسكل.

ووفرت شرطة الاحتلال الحماية الكاملة لهؤلاء المتطرفين بدءًا من دخولهم عبر باب المغاربة الساعة السابعة والنصف صباحًا، وتجولهم بشكل استفزازي في باحات الأقصى وانتهاءً بخروجهم من باب السلسلة.

وبحسب دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة، فإن 79 مستوطنًا اقتحموا باحات المسجد الأقصى، ونظموا جولات استفزازية في أنحاء متفرقة من باحاته.

وكان رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قرر في 3 يوليو الجاري السماح للوزراء وأعضاء الكنيست باقتحام المسجد الأقصى، وذلك بعد أكثر من عامين على قرار بحظر دخولهم إليه.

وجاء قرار نتنياهو بحظر اقتحامات أعضاء الكنيست والوزراء للأقصى خلال موجة العمليات التي شهدتها الضفة الغربية والقدس المحتلتين نهاية عام 2015 وعام 2016 خشية المساهمة في ازدياد التدهور الأمني.

شرح الصورة

اقتحام الاقصى