اوروبا تحتل المربع الذهبي للمونديال والمنافسة تشتعل

 

اوروبا تحتل المربع الذهبي للمونديال والمنافسة تشتعل

 

موسكو – وكالات  

 

 

 

مراحل الخطر تتواصل حيث الدور ربع النهائي لكأس العالم روسيا 2018 ابتسم في نهايته للثنائي إنجلترا وكرواتيا للتواجد بجوار فرنسا وبلجيكا بالمربع الذهبي. منتخب الأسود الثلاثة تخطوا السويد بسهولة باللقاء الأول بفضل هدفي هاري ماجواير وديلي ألي، فيما توقف الحلم الروسي عند نقطة دور ال 8 بعد الخسارة بركلات الترجيح والتي تقف بجانب الناريون للمرة الثانية بعد لقاء دنمارك. إنجلترا في يوم تاريخي تعود لنصف النهائي بعد 28 عاماً من الغياب، فيما حققت كرواتيا إنجاز بالتواجد ضمن الأربعة منذ نسخة 1998 والحصول على المركز الثالث. خطفت كوليندا جرابار كيتاروفيتش رئيسة كرواتيا الأنظار من الجميع خلال مواجهة منتخب بلادها أمام أصحاب الأرض بسبب حماسها وزيها الذي يشابه القميص الخاص بالفريق. كوليندا ظهرت وهي تتفاعل مع أهداف الفريق وخاصة الثاني من رأسية فيدا وحديثها مع ديمتري ميدفيدف رئيس الوزراء الروسي. عقب صافرة النهاية، توجهت لغرفة الملابس واحتفلت مع اللاعبين بالطريقة الكروية المعتادة وكأنها أحد أفراد الفريق المعتاد على تلك الاحتفالات. الدقيقة 31 من مواجهة روسيا وكرواتيا، النتيجة تشير للتعادل السلبي وأصحاب الأرض في وضع لا يحسدون عليه بسبب سيطرة الناريون على اللقاء.

واركان المربع الذهبي بالاضافة لانجلترا وكرواتيا بالجانب الاخر فرنسا الفائز على الاوروجواي 2-0 بلاقي بلجيكا والتي فجرت مفاجئة من العيار الثقيل بفوزها على البرازيل 2-1 .

وبالعودة للدور السابق  قبل ساعات من لقاء ربع نهائي كأس العالم بين كرواتيا وروسيا، تعجب إيفان راكيتيتش لاعب وسط برشلونة من قرار فيرناندو هييرو المدير الفني لإسبانيا بتواجد أندريس إنيستا رسام الكرة الإسبانية على مقاعد البدلاء في مواجهة ثمن النهائي أمام أصحاب الأرض. راكيتيتش انتقد قرار المدرب فيرناندو هييرو المدير الفني لمنتخب اسبانيا بإبعاد أندريس إنييستا عن مباراة لاروخا ضد روسيا وقال في تصريحات صحفية في تلك اللحظة عندما علمت بابتعاده عن التشكيلة اعتقدت أنني لا أفهم أي شيء في كرة القدم". راكيتيتش انتقد قرار المدرب فيرناندو هييرو المدير الفني لمنتخب اسبانيا بإبعاد أندريس إنييستا عن مباراة لاروخا ضد روسيا وقال في تصريحات صحفية في تلك اللحظة عندما علمت بابتعاده عن التشكيلة اعتقدت أنني لا أفهم أي شيء في كرة القدم". وخرج منتخب لاروخا بركلات الترجيح أمام الدب الروسي، فيما تمكن راكيتيتش وزملائه من تخطي عقبة روسيا بركلات الترجيح أيضاً في طريقهم لنصف النهائي.  سجل منتخب إنجلترا 11 هدفاً خلال مونديال واحد لكأس العالم للمرة الثانية فقط بعد 1966. مباراة واحدة فقط من آخر 6 مباريات شهدت وقت إضافي في كأس العالم لم تحسم بالركلات الترجيحية، نهائي 2014 بين ألمانيا والأرجنتين.ساهم اللاعب الروسي أرتيم دزوبا في تسجيل 5 من أهداف المنتخب الروسي العشرة في كأس العالم 2018 "سجل 3 صنع 2".