أبو غوش يبدأ الرصيد الأردني بذهبية 68 كغم

الانباط -  نال لاعب المنتخب الوطني للتايكواندو، أحمد أبو غوش، الميدالية الذهبية لمنافسات وزن تحت 68 كغم، في نزالات اليوم الثاني لبطولة الحسن الدولية للتايكواندو، بعد فوز أبو غوش على اللاعب الأميركي كيم سونغ وون بعدم التكافؤ، لينال اللاعب الأميركي أكثر من 10 إنذارات، وكانت النتيجة تشير الى تقدم أبو غوش بالجولة الثانية 25-5، وتقدم بالجولة الأولى 21-4.

وكان أبو غوش، قد فاز بالدور قبل النهائي على اللاعب التايلندي كلومبونغ بنتيجة 22-4، فيما تأهل نجم المنتخب الوطني صالح الشرباتي للمباراة النهائية لوزن 80 كغم، بعد الفوز على السعودي ماجد المبروك بعدم التكافؤ، وكانت النتيجة تشير الى تقدمه 27-7.

وكذلك، تأهلت لاعبة المنتخب الوطني جوليانا الصادق لنهائي وزن 67 كغم، وانتقلت للقاء المصرية انجي كوما، بعد أن حققت الصادق الفوز في 3 انتصارات متتالية، وكان نجوم المنتخب روسلان لبزو وزيد مصطفى وحمزة قطان، قد تأهلوا للدور قبل النهائي في أوزانهم. 

وكان سمو الأمير الحسن بن طلال، قد خاطب المشاركين في كلمة مسجلة، تم بثها في حفل الافتتاح: "أن الخلق الرياضي الحسن هو المستوى الذي نبتغيه، من أجل الوصول لأفضل النتائج، ومطالبا الجميع بالمنافسة الشريفة، وتمنى على لاعبي المنخب الوطني رفع اسم الوطن عاليا في كافة البطولات"، ووجه الشكر للأمير راشد بن الحسن، والأميرة زينة راشد على متابعة أدق التفاصيل من أجل تنظيم مميز للبطولة. 

اما مدير البطولة علي الأسمر، فقد تحدث عن التايكواندو الأردنية والتي اصبحت رقما مميزا في الرياضة الأردنية، وعلى المستويين العربي والدولي، وأن هناك أكثر من مليون ممارس للعبة في الأردن، مبينا أن نجوم اللعبة حققوا الكثير من الإنجازات على مدار الـ40 عاما الماضية، وأخرها كان فوز اللاعب أبو غوش بذهبية اولمبياد ريو دي جانيرو، وتأهل 3 لاعبين لأولمبياد الشباب المقبل في الارجنتين. 

وبعد ذلك أعلن سمو الأمير راشد بن الحسن، افتتاح البطولة متمنيا التوفيق لكافة المشاركين، وتابع الفعاليات جمهور كبير شجع اللاعبين بحرارة.

وكانت نزالات البطولة قد انطلقت أول من أمس، لفئة الأشبال تحت 11 عاما، وشارك فيها 1200 لاعب ولاعبة يمثلون 31 بلدا هي: السعودية، فلسطين، العراق، قطر، تونس، سورية، الإمارات العربية، لبنان، المغرب، عمان، مصر، ليبيا، اليمن، الكويت، البحرين، تركيا، البرتغال، الولايات المتحدة، أوكرانيا، كرواتيا، النمسا، السويد، الهند، اندونيسيا، النيجر، نيجيريا، ساحل العاج، تايلند، أرمينيا وفريق يمثل فريق اللاجئين السوريين في الأردن.

وتتواصل عند الساعة التاسعة من صباح اليوم نزالات البطولة لفئة الشباب، في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب.

فلسطين تنال لقب الأشبال 

وأقيمت أول من أمس منافسات فئة الأطفال من 6 إلى 8 سنوات، ومن 9 إلى 11 سنة وللأحزمة الملونة، حيث تصدر المنتخب الفلسطيني جدول ترتيب الميداليات في فئتي الذكور والإناث برصيد 5 ذهبيات وفضية واحدة وبرونزية واحدة، وحل مركز نجوم العالم الأردني في المركز الثاني بـرصيد 4 ذهبيات وبرونزيتين، وجاءت أكاديمية الصقور الأردنية في المركز الثالث برصيد ثلاث ذهبيات وفضيتين وبرونزيتين.