السعودية تعتقل "طمبق" مستغلَّ الأطفال والمطلوب الأول على تويتر

استدرجهم بألعاب Play Station لأغراض جنسية وأغضب المملكة

أعلنت السلطات القضائية السعودية، توقيف شاب متهم باستغلال الأطفال جنسيّاً يُطلق عليه اسم «طمبق»، وذلك بعد ساعات من مطالبة السعوديين بالقبض عليه، وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء السعودية (واس)، اليوم الجمعة 6 يوليو/ تموز 2018.

ونقلت الوكالة الرسمية عن مصدر لم تسمه في النيابة العامة، أمس الخميس، قوله إن الأجهزة الأمنية تمكنت من توقيف «طمبق»، موضحةً أن ذلك جاء «في إطار حماية المجتمع ومساءلة المتجاوز وإحالته للقضاء». لكن الوكالة لم توضح المنطقة التي جرى فيها القبض على الشخص المذكور.

وجاء هذا الإجراء بعد ساعات من تداول مغردين سعوديين على موقع «تويتر» مقطع فيديو يظهر ممارسات وأحاديث لـ»طمبق»، «يستدرج الأطفال عبر ألعاب بلاي ستيشن لأغراض جنسية».

ودشّن هؤلاء هاشتاغاً يحمل اسم الشخص، وطالبوا بالقبض عليه، في وقت كتب فيه سعوديون آلاف التغريدات الغاضبة عبر «تويتر» من أفعاله، حتى احتل الوسم مركزاً متقدماً على قائمة الأكثر انتشاراً في المملكة، وفقاً لما ذكرته وسائل إعلام محلية.

وينص نظام مكافحة جريمة التحرش بالمملكة، على أنه ‏»إذا كان المجني عليه في جريمة التحرش طفلاً، أو من ذوي الاحتياجات الخاصة، ‏فيعاقب الجاني بالسجن لمدة تصل إلى خمس سنوات، وبغرامة مالية تصل 300 ألف ريال»، بحسب ما جاء في وكالة «واس». 

وكالة الانباء السعودية