روني ينتقل إلى يونايتد الأميركي.. وغابي يتوجه إلى قطر

الانباط -  أكد المهاجم الدولي الانجليزي السابق واين روني أنه اختار الانتقال إلى نادي دي سي يونايتد الأميركي لكرة القدم من أجل "الفوز" بالالقاب، نافيا فكرة البحث عن اعتزال مبكر.

وقال روني (32 عاما) الذي سيوقع في 10 تموز (يوليو) عقدا لمدة ثلاثة أعوام ونصف العام مع نادي العاصمة واشنطن مقابل 13 مليون دولار، "لست هنا من أجل تمضية أعوامي الاخيرة، انا هنا من أجل المنافسة والفوز".

ويأتي إنتقال لاعب ايفرتون ومانشستر يونايتد السابق في وقت يمر فيه نادي دي سي يونايتد بأسوأ فتراته إذ يحتل المركز الثاني عشر في المنطقة الشرقية برصيد 10 نقاط من فوزين فقط في 13 مباراة.

واعتبر روني خلال المؤتمر الصحفي المخصص لتقديمه للصحفيين في واشنطن "إنه تحد مثير للغاية. تابعت الدوري الأميركي في الأعوام الأخيرة، وعلينا (فريق دي سي يونايتد) أن نتطور، وهذا أمر واضح. نحتاج لتحقيق نتائج أفضل".

ويرى روني أن النادي بحاجة لضخ دماء جديدة من أجل أن يتصالح مع ماضيه المجيد، إذ أن اللقب الاخير في الدوري من الألقاب الأربعة التي أحرزها الفريق يعود إلى عام 2004.

واضاف اللاعب الدولي السابق الذي ارتدى قميص منتخب "الأسود الثلاثة" في 119 مباراة وسجل 53 هدفا (رقم قياسي)، أنه من أجل أن يتطور الفريق عليه "التعاقد مع لاعبين جدد مع أنه لم يلمح الى أي صفقة جديدة مستقبلية، لكن أنا متأكد من أن الفريق يدرس هذه الإمكانية".

ويرى روني أنه بإمكانه أن يكون "مرشدا للاعبين الشبان في النادي، بامكانهم التعلم مني وأنا التعلم منهم".

واعترف اللاعب الفائز مع فريق "الشياطين الحمر" بلقب الدوري الانجليزي 5 مرات وبكأس انجلترا 3 مرات وبدوري أبطال اوروبا مرة واحدة، انه فضّل الانتقال الى واشنطن بدلا من نيويورك أو لوس أنجليس بسبب الهدوء الذي يميز العاصمة التي يشبهها البعض ببلدة ريفية.

وقال "بلد جديد وثقافة جديدة، كل شيء جديد بالنسبة لي"، مشيرا الى أنه ذهب إلى لوس أنجليس ونيويورك "لكني"وجدتهما صاخبتين. أحتاج الى الهدوء من أجل الهروب الى السكينة عندما احتاج ذلك، واعتقد أنه بامكاني فعل ذلك هنا".

وبدأ المهاجم الغائب عن الملاعب منذ فترة، تحضيراته لاستعادة كامل لياقته كي يكون جاهزا لخوض المباراة الافتتاحية للملعب الجديد للفريق الذي يتسع لعشرين ألف متفرج وقدرت كلفته حوالي 200 مليون دولار، ضد فانكوفر في 14 تموز (يوليو).

وسجل روني 11 هدفا لايفرتون الموسم المنصرم في الدوري الانجليزي الممتاز، بينها ثلاثية في مرمى وست هام في تشرين الثاني (نوفمبر)، معززا مركزه الثاني على قائمة أفضل الهدافين في تاريخ الدوري الانجليزي خلف آلن شيرر (208 أهداف مقابل 260).

الإنتر يضم الغاني أسامواه 

أعلن إنترميلان أول من أمس رسميا ضم الظهير الغاني كوادو أسامواه الذي ينضم للفريق بعد انتهاء عقده مع يوفنتوس، وفقا لبيان رسمي.

وأكد النادي "يعلن الإنتر أنه أبرم اتفاق للخدمات الرياضية مع اللاعب كوادو أسامواه بدءا من أول يوليو (تموز) 2018 وحتى 30 يونيو (حزيران) 2021".

بالتالي يغادر أسامواه (29 عاما) صفوف اليوفي بعد ستة مواسم ناجحة معه حصد خلالها لقب الدوري المحلي ست مرات وكأس إيطاليا أربع مرات وبطل كأ السوبر الإيطالي ثلاث مرات.

كما ساهم اللاعب في وصول "السيدة العجوز" لنهائي دوري الأبطال مرتين في موسمي 2015 و2017 قبل أن يخسر أمام برشلونة في النسخة الأولى وريال مدريد في النسخة الثانية.

ويدعم إنترميلان بهذه الصفقة مركز الظهير الأيسر بعد انتقال الياباني يوتو ناجاتومو إلى جالطة سراي التركي السبت الماضي. 

غابي يلعب في السد القطري 

قال غابي فرنانديز القائد السابق لفريق أتلتيكو مدريد الإسباني لكرة القدم، إنه اتخذ قراره باللعب لنادي السد القطري عقب "تفكير عميق".

ووقع غابي (35 عاما) عقدا مدته موسمان مع النادي الذي اعتبر أن انتقاله له بمثابة "تحد جديد".

وصرح اللاعب "بعد سنوات كثيرة في الليغا وأتلتيكو مدريد وبعد تفكير عميق قررت خوض تجربة جديدة في مسيرتي وسأخوضها بكل قوتي".

وشارك جابي في أول مباراة له مع الفريق الأول لأتلتيكو الذي تأهل فيه بموسم 2003-2004 وأعير لخيتافي ثم انتقل في 2007 لساراجوسا قبل أن يعود في موسم 2011-2012 لأتلتيكو مدريد.

وتوج اللاعب مع نادي العاصمة بكأس الملك والدوري وكأس السوبر الإسباني ودوري أوروبا وكأس السوبر الأوروبي.

إنتر ميلان يضم دي فريج

أعلن نادي إنتر ميلانو الإيطالي لكرة القدم ضم المدافع الهولندي ستيفان دي فريج (26 عاما) لمدة خمسة مواسم عقب انتهاء عقده مع لاتسيو.

وجاء في بيان صادر عن النادي "إنتر يعلن ضم اللاعب ستيفان دي فريج بداية من أول تموز (يوليو) 2018 وحتى 30 (حزيران) يونيو 2023".

ويأتي هذا بعد ضم كل من البلجيكي رادجا ناينجولان قادما من روما بـ38 مليون يورو والجناح الإيطالي ماتيو بوليتانو من ساسولو.

وخاض اللاعب مباراته الأولى كمحترف مع فريق روتردام عام 2009 ولعب 154 مباراة في الدوري الهولندي وكأس هولندا ودوري الأبطال والدوري الأوروبي.

وانتقل دي فريج للاتسيو في 2014 مقابل 8.5 ملايين يورو وتوج معه في 2017 بكأس السوبر الإيطالي على حساب يوفنتوس.

وعقب خوض 118 مباراة مع "النسور" قرر عدم تمديد عقده مع النادي العاصمي لينضم مجانا لإنتر.

وتوصل الـ"نيرازوري" أيضا لاتفاق مع الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز والغاني كوادوو أساموا ومن المقرر تأكيد الصفقتين رسميا قريبا.

انتقال بيرتشيتشي الى أتلتيك بلباو 

أكد نادي أتلتيك بلباو ضم الظهير الإسباني يوري بيرتشيتشي من باريس سان جيرمان بموجب عقد ممتد حتى 30 حزيران (يونيو) 2022.

ووقع اللاعب ذو الإصول الجزائرية على العقد الممتد لمدة أربعة مواسم بشرط جزائي 100 مليون يورو.

ومن المنتظر أن يقدم بيرتشيتشي (28 عاما) رسميا يوم الجمعة المقبل في ملعب سان ماميس.

وعلى هذا النحو، يعود الظهير إلى منزله، حيث لعب بقميص النادي الباسكي في فرق الناشئين موسمين اثنين.