الشريفة سرّة بنت غازي تزور جامعة اليرموك

الشريفة سرّة بنت غازي تزور جامعة اليرموك

 

اربد – بترا

 

عرضت الشريفة سرة بنت غازي الانشطة التي تقوم بها منظمة تركواز ماونتن الخيرية غير الربحية على مستوى حماية التراث الثقافي وحفظه، وخصوصا في الدول والمناطق التي تشهد نزاعات وحروبا يغدو التراث الثقافي فيها مهددا ومعرضا للتدمير والنهب.

واشارت الشريفة في زيارة الى جامعة اليرموك رافقها خلالها الدكتور باستيان فارتوسيكوس من منظمة تركواز ماونتن الخيرية غير الربحية ويترأسها ولي العهد البريطاني الامير تشارلز، الى احدى هذه الانشطة الهامة التي قامت بها المنظمة في مجال رفع سوية الوعي بالتراث الثقافي لدى طلبة المدارس في شمال الاردن شملت الطلبة الأردنيين واللاجئين السوريين.

وبينت الشريفة الدور الهام الذي يمكن لجامعة اليرموك أن تلعبه على صعيد حماية التراث الثقافي وصونه بما تملكه من خبرات بشرية في مجال الحفريات الاثرية وفي مجالات صيانة التراث الثقافي وحفظه وتفسيره وتقديمه للمجتمعات المحلية معربة عن املها بتحقيق شراكة بين المنظمة واليرموك.

وكان رئيس جامعة اليرموك الدكتور زيدان كفافي التقى الشريفة سرة، وشدد على اهمية المشاريع البحثية العلمية والتطبيقية التي تعنى بالحفريات واكتشاف المواقع الاثرية وتفسير المواقع الاثرية واستخدامها في تشكيل الوعي العام لدى المجتمعات المحلية.