معسكرات الحسين للعمل والبناء تنطلق في العقبة

برعاية ولي العهد الحسين بن عبد الله الثاني

معسكرات الحسين للعمل والبناء تنطلق في العقبة

 

العقبة – الأنباط – طلال الكباريتي

 

انطلقت في محافظة العقبة  مؤخرا معسكرات الحسين للعمل والبناء التي تنفذها وزارة الشباب وتستضيفها محافظات المملكة وحملت عنوان شباب أردني الهوية عربي الانتماء عالمي التفكير .

وحظيت هذه الفعالية التي تستمر حتى 24 من الشهر المقبل برعاية سمو الأمير ولي العهد الحسين بن عبد الله الثاني .

ويهدف تنظيم هذه المعسكرات لهذا العام إلى استثمار طاقات الشباب وتمكينهم وإطلاق العنان لمبادراتهم وابداعاتهم بإطار نوعي متجدد.

ويشارك في هذه المعسكرات نحو 8 آلاف شاب وشابة من مختلف محافظات المملكة، ضمن الفئات العمرية من سن 12 الى 24 ربيعا  .

ويعد تنفيذ هذه المعسكرات ضمن برنامج وزارة الشباب السنوية، لتأهيل قدرات الشباب واليافعين، ودفعهم الى التوعية بعد اختيارهم توجهاتهم و فئة اهتماماتهم .

وقالت رئيس قسم العلاقات العامة في مديرية شباب العقبة اسلام الحطيبات ان ما يميز هذه المعسكرات العام الحالي، نوعيتها من حيث البرامج التي تنفذها الوزارة للشباب المشاركين في هذه المعسكرات .

وأضافت الحطيبات أن ابرز البرامج النوعية التي أضافتها الوزارة برنامج مهاراتي ويتضمن تعليم المهارات الإدراكية وإدارة الذات وعلم التنمية البشرية وتطوير الذات بالاضافة الى أهمية العمل الجماعي في حياة الفرد .

ولفتت الى أن الوزارة عقدت تجهيزا لهذه المعسكرات دورات تدريبية لـ 130 مشاركا بهذا  الخصوص، واختارت منهم الأكثر كفاءة وتميزا بواقع 40 مدربا ، سعيا من الوزارة الى التغيير الأفضل فيهم فهما وإدراكا وسلوكا .

وأوضحت أن وزارة الشباب ركزت خلال تنظيمها هذه المعسكرات للعام الحالي على انتقاء النخبة من شباب الوطن، باختيار 8 آلاف مشارك، مشيرة الى أن المعسكرات شهدت خلال العام الماضي نحو 50 ألف مشارك .

وتعد أبرز البرامج النوعية التي تنفذها الوزارة في هذه المعسكرات، مهاراتي والابتكار والأنماط الصحية والمغامرة والتحدي والمرشدات وعيون الأردن ومسارات .

واختصت العقبة في هذه المعسكرات التي تستضيفها بتنفيذ برنامج مهاراتي، بواقع 6 معسكرات تدريبية وتوعوية .

تنفيذ معسكرات مهاراتي وهو برنامج ضخم بالتعاون مع اليونيسف والذي سينفذ في معسكر الحسين للشباب لفئة الذكور ،وبيت شباب العقبة للإناث بواقع ثمانية معسكرات.حيث ستستقبل مديرية شباب العقبة المشاركين .

ومن المنتظر أن يستمر برنامج مهاراتي بعد نهاية المعسكرات وعلى مدار ثلاث سنوات وسيستهدف حوالي 40الف مشارك حتى نهاية هذا العام .//