بدء العد التنازلي لبطولة آسيا للكراتية

اللجنة الإعلامية لاتحاد الإعلام الرياضي


الانباط – بدأ العد التنازلي لإقامة بطولة آسيا للكبار بالكراتيه، التي يستضيفها الأردن في قاعة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب، بالفترة ما بين 13-15 تموز (يوليو) الحالي.
وبحسب عضو مجلس إدارة اتحاد الكراتيه، عضو اللجنة المنظمة للبطولة رائد مسعود، فإن جهود الاتحاد لا تنصب نحو استضافة البطولة فحسب، بل إخراجها أيضا بأفضل صورة ممكنة، وبما يُعزز المكانة التي يتمتع بها الأردن لدى الأوساط الرياضية الدولية، كاشفا النقاب عن وجود نية لاستضافة إحدى بطولات العالم مستقبلا.
وأوضح مسعود، أنه تم عقد اجتماع مع المتطوعين الذين أبدوا رغبتهم للعمل في البطولة، حيث تم وضعهم بكافة التفاصيل المتعلقة بطبيعة عملهم لخدمة ضيوف الأردن، كما تم تعريفهم بالفنادق التي ستستضيف الوفود، وكذلك المنشآت التي التي ستكون تحت تصرف المنتخبات المشاركة، من أجل إجراء التدريبات، وهي قاعة الأمير راشد، قاعة الأميرة سمية، صالة قصر الرياضة.
ولفت مسعود، إلى أن الوفد الصيني سيكون أول الواصلين إلى عمان، وتحديدا يوم السبت المقبل، لتبدأ بعد ذلك الوفود بالتقاطر تدريجيا.
وبيّن، أنه تم إنجاز الترتيبات الخاصة بدورة الحكام، التي تقام قبيل استضافة البطولة، وتحديدا بالفترة ما بين 8-10 الحالي، والتي من المتوقع أن تشهد مشاركة واسعة نظرا لأهميتها.
وأضاف مسعود، أن الفترة التي تفصل دورة الحكام وانطلاق المنافسات، ستشهد إجراء عمليتي التوزين والقرعة، إضافة إلى الاجتماع الفني.
وشدد مسعود في ختام حديثه، على أن الجميع معني بإنجاح البطولة، وأن المسؤولية الوطنية تقع على عاتق كافة أركان اللعبة، وليست مقتصرة فقط على اتحاد الكراتيه أو اللجنة المنظمة، لأن الأردن هو المستفيد الأكبر في نهاية المطاف، متمنيا التوفيق لنجوم المنتخب الوطني بتحقيق ظهور متميز في البطولة والصعود على منصات التتويج.