منتخب الناشئين يتعادل مع نظيره الايراني

 عمان - الانباط

تعادل منتخب الناشئين ت 16 لكرة القدم ونظيره الإيراني دون أهداف، في المباراة التي جرت امس الاول على ستاد عمان الدولي ضمن الإطار الودي، استعدادا للنهائيات الآسيوية التي تقام في ماليزيا أيلول القادم. ويتجدد اللقاء بين المنتخبين عند السادسة مساء غد، وعلى نفس الملعب. ودخل المدير الفني عبدالله القططي اللقاء بتشكيلة ضمت: اسامة الكواملة، محمد بشار، عبادة الرزي، عثمان البشابشة ( فايز لطفي )، مجد الزايد، محمد جمال ( راشد الحناحنة )، ثائر الديرباني، عامر جاموس، مهند سمرين، رزق بني هاني ( احمد الزغول ).

 وبالعودة لأجواء اللقاء، بدأت المباراة متوازنة بين المنتخبين مع أفضلية ملحوظة لمنتخبنا الوطني، وكاد ثائر الديرباني أن يفتتح التسجيل عند الدقيقة الثانية، بعد أن استقبل عرضية زاحفة من محمد الحياري ابعدها المدافع الإيراني. وجاء الرد سريعا من الإيراني عبر هجمة مضادة د 8 عن طريق اللاعب سييدي، الذي كاد أن يفتتح التسجيل من تسديدة قوية، لكن براعة الحارس اسامة الكواملة حالت دون ولوجها المرمى.وقبل نهاية الشوط، أرسل الديرباني كرة عرضية استقبلها سمرين وسدد نحو المرمى، لتعود الكرة بعد أن ارتطمت بالمدافعين باتجاه بني هاني الذي تابعها بتسديدة ابعدها الحارس، لينتهي الشوط الأول بالتعادل بدون أهداف. مع بداية الشوط الثاني، تقدم المنتخب الإيراني للهجوم وحاول أن يحرز هدفه الأول عبر تسديدة علت القائم عن طريق اللاعب جافالي د 60.

واخترق سمرين الدفاعات الإيرانية بعد أن استقبل بينية بني هاني، وكاد أن يحرز من تسديدة قوية علت القائم بقليل د 72..وتحصل سمرين على ركلة جزاء د 82 قام بتنفيذها، لكن القائم منع المنتخب من التسجيل، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.وتحدث المدير الفني عبدالله القططي بعد اللقاء “كنا الأخطر والأقرب للفوز وأضعنا العديد من الفرص وركلة جزاء في وقت نموذجي، رغم أفضلية الإستحواذ للمنتخب الإيراني”. وأضاف “كان اللاعبون بحاجة لمزيد من الثقة بالنفس وعدم التسرع في التصرف بالكرة لتقديم مستوى أفضل، ومثل هذه المبارايات تساعدنا في اكتشاف مواطن الضعف للعمل عليها والقوة لتعزيزها”.