تصاعد الاستعدادات لبطولة اسيا للكراتية

 اعداد اللجنة الإعلامية لاتحاد الاعلام الرياضي

 تصاعدت استعدادات اتحاد الكراتية لاستضافة فعاليات بطولة آسيا الخامسة عشرة للكراتيه التي ستقام بصالة الأمير حمزة بن الحسين في مدينة الحسين للشباب خلال الفترة من 9-15 تموز القادم برعاية سمو الأمير الحسن بن طلال رئس المجلس الأعلى لألعاب الدفاع عن النفس وبمشاركة قرابة (450) لاعب ولاعبه يمثلون (29) دولة بينها (9) دول عربية هي السعودية، سلطنة عمان، قطر، فلسطين، الإمارات، العراق، اليمن، أضافة للأردن وكذلك الكويت التي تشارك تحت العلم الأسيوي.

د. معين الفاعوري رئيسي اتحاد الكراتيه عضو اللجنة الأولمبية والاتحاد الاسيوي للكراتيه كشف النقاب للجنة الإعلامية عن أن هذه البطولة تكتسب أهمية خاصة من قبل الاتحادين الدولي والأسيوي للكراتيه مشيرا إلى أن الإسباني أنطونيو سبينوس رئيس الاتحاد الدولي أكد حضوره إلى عمان يرافقه الياباني توشي هيرو ناغورا أمين عام الاتحاد الدولي وكذلك التايواني رئيس الاتحاد الاسيوي للكراتيه كوانغ شانغ الذي يترأس في عمان اجتماعات الاتحاد الاسيوي للكراتيه بحضور قادة اللعبة في القارة الاسيوية. ومع إقفال باب التسجيل ارتفع عدد الدول المشاركة إلى 29 دولة وسط منافسة مفتوحة على القاب وميداليات (17) فئة بحد أقصى و(25) لاعبا للدولة الواحدة في الفئات التالية:

فئة فردي إناث تحت 50 كغم، 55كغم، 61 كغم، و68 كغم وفوق 68 كغم. فئات فردي ذكور تحت 55، 60، 67، 75، 84 كغم وفوق وزن 84 كغم. كاتا فردي إناث، كاتا فردي ذكور قتال جماعي إناث، قتال جماعي ذكور كاتا جماعي إناث، كاتا جماعي ذكور وستكون المشاركة الأردنية حاضرة بقرابة 25 لاعبا ولاعبة يواصلون يوميا وعلى فترتين صباحية ومسائية تدريباتهم بإشراف المدير الفني محمد إبراهيم, .. من جهته كشف المدرب الوطني إبراهيم أبو العظام للجنة النقاب عن أن بطولة آسيا في عمان ستشكل فرصة هامة لكوكبة لاعبي ولاعبات الأردن وآسيا قبيل المشاركة في دورة الألعاب الاسيوية في جاكرتا بالفترة من 18 آب إلى 2 أيلول القادمين وبطولة العالم في إسبانيا خلال تشرين ثاني القادم . في غضون ذلك غارنا أمس إلى كرواتيا وفد المنتخب الوطني للكراتيه للشباب للمشاركة في التصفيات المؤهلة إلى أولمبياد الشباب في الأرجنتين.