الكابتن عزت حمزة: "شباب العقبة" أنموذج كروي فريد

بحكمة إدارته وكفاءة جهازه الفني ولاعبيه

 

العقبة – طلال الكباريتي

 

قال خبير الكرة الأردنية والمحاضر الآسيوي ومدرب نادي الوحدات الأسبق الكابتن عزت حمزة أن نادي شباب العقبة قدم أنموذجا كرويا فريدا بتدرجه من صعوده الى الدرجة الأولى ثم بثباته في دوري المحترفين لأول مرة في تاريخه .

و أضاف الكابتن حمزة  للأنباط أن الانجاز غير المسبوق لنادي شباب العقبة تمثل بمنافسته أندية عريقة أكثر منهم خبرة وعددا وجاهزية وإمكانات مادية منوها أن انجازهم جاء بكفاءة هيئته الإدارية وجهازه الفني ولاعبيه .

وأوضح انه يقع على عاتق  خبراء الكرة الأردنية دراسة واقع الكرة في الأقاليم والجنوب وخاصة العقبة وكان من المفترض ان تشجع الحكومة الرياضة في العقبة لأنها مدخل رئيسي للسياحة في العقبة .

وأشار الى أن فكرة أن يؤدي نادي العقبة مبارياته في عمان، كانت تعد مشكلة تؤرق ابناء العقبة، معتقدين أنها تؤثر على أداء ناديهم، لافتا أنها فكرة غير سليمة بدليل أن كثيرا من لاعبي إربد يؤدون مبارياتهم في عمان والعكس كذلك .

ونوه الى أن نادي شباب العقبة حقق نتائج مميزة وبانجاز غير مسبوق، مضيفا انه استطاع هزيمة اندية عريقة في بطولة المحترفين، كالفيصلي والجزيرة والرمثا على الرغم أن موازنته لم تتعد 400 ألف دينار .

ولفت الى أن نادي شباب العقبة هزم أندية أكثر خبرة منه وشهرة وحضورا ماديا وجماهيريا، مشيرا الى أنه انجاز  يسجل في تاريخ نادي شباب العقبة .

ولفت الى إن نجاح نادي شباب العقبة وانجازه غير المسبوق يستند الى جهازه الفني بقيادة رائد ابراهيم الداوود، الذي استطاع أن يستقطب لاعبين ذوي كفاءة  .

كما اسند انجاز نادي شباب العقبة الى إدارته موضحا أنها قدمت كل ما لديها لجهازها الفني، ليحجز مقعده مع الاندية  المحترفة، ومنحته دفة القيادة في كل مراحله وسهلت مهامه، ووضعت خطة مالية مدروسة للصعود الى الأندية المحترفة.

واعتبر الكابتن حمزة أن رابطة مشجعي نادي شباب العقبة انموذج فريد من الشباب الواعي والأخلاق العالية، مشيرا الى أنه من أفضل المشجعين تنظيما في الكرة الأردنية .

وذكر انه من خلال مشاهداته أن كثيرا من الشركات والفنادق في العقبة افتقرت الى دعم ناديهم، على الرغم من ان العقبة تعد منطقة جذب سياحي بالإضافة الى أنها الواجهة الأردنية الحضارية لتنشيط السياحة في العقبة .

واوضح أن لعب 11 ناديا أردنيا في العقبة، يعد بحد ذاته انجازا لنادي شباب العقبة، بمشاركتها على الجذب السياحي للمدينة .

وأكد أن كثيرا من الشركات الكبرى في العقبة تفتقد لثقافة الاستثمار بدعم النادي، لافتا أن نادي شباب العقبة قدم للعقبة خدمة كبيرة بتنشيط السياحة

وأشار الى أنه يقع على عاتق السلطة وشركة التطوير وغرفة تجارة العقبة حث الشركات والهيئات الاستثمارية على دعم ناديهم .

وفيما يتعلق بالفئات العمرية، فقد ذكر ان نادي شباب العقبة شهد إنجازا يشار له بالبنان بمشاركته بجميع فئاته العمرية على عكس كثير من الأندية ، متحدين الكلفة العالية بحرصهم على المشاركة بجميع فئاته بمبارياته في عمان .

و نوه الى أن فريق الفئة العمرية تحت 15 سنة للنادي قدم أداء جيدا للنادي، وحقق نتائج مرضية له، الأمر الذي يؤكد أن هناك شيئا قادما للعقبة ويدعو للتفاؤل .

واعتبر الكابتن عزت حمزة نادي شباب العقبة من اغنى الأندية الأردنية، بحكمة إدارته وكفاءة جهازه الفني ولاعبيه .

وأعرب الكابتن حمزة عن استعداده لدعم نادي شباب العقبة في التخطيط والتنظيم والتدريب، في حال طلبت منه الإدارة ذلك.//