روسيا والاوروغواي بلقاء الصدارة والسعودية ومصر تحصيل حاصل

                                  

موسكو – وكالات

 

 

تتطلّع سامارا إلى احتضان المواجهة التي ستحسم صدارة المجموعة الأولى عندما تتواجه أوروجواي مع روسيا. غالباً ما تُحسم مباريات كأس العالم بفوارق بسيطة، وبالتالي فإن أفضلية ختم الدور الأول في صدارة المجموعة بدل مركز الوصافة يكون حاسماً في بعض الأحيان على المدى الطويل.

يتعيّن على أوروجواي الفوز بالمباراة لكي تنتزع الصدارة من منافستها، في حين يكفي روسيا، الدولة المضيفة، التعادل بفضل تفوّقها بفارق الأهداف.تدخل أوروجواي المباراة ولم يدخل مرماها أي هدف في نسخة روسيا 2018، بعد فوزها على مصر والسعودية بنتيجة واحدة 1-0.

تفخر أوروجواي بأنها تتمتع بمعرفة تكتيكية عالية وتماسك في الخط الخلفي وبفضل انضباطها الدفاعي وفعاليتها الهجومية ووجود الثنائي لويس سواريز وإدينسون كافاني، ستكون أوروجواي خصماً صعباً هو الأقوى لروسيا حتى الآن في البطولة التي تستضيفها.

لم تقدّم كتيبة لا سيليستي أفضل عروضها حتى الآن في البطولة، لكنها حقّقت فوزين مريحين. من المتوقّع أن يُجري المدرب أوسكار تاباريز تغييرات عدة على تشكيلته الأساسية، وربما يعتمد تكتيكاً جديداً بسبب إشراك لوكاس توريرا. ثمة خيارات عدة أمام تاباريز، وبالتالي يتعيّن عليه اختيار الأفضل.حقّق منتخب الدولة المضيفة الهدف الأدنى الذي وضعه قبل بداية البطولة وضمن مقعده في الدور التالي إلى جانب منافسه.

ربما يكون الوقت قد حان لإراحة بعض اللاعبين والتحضير للأدوار الإقصائية، لكن ذلك ليس في وارد الجهاز الفني الذي يستمتع بكل لحظة من نسخة كأس العالم الحالية على أرضه، وسيحاول الوقوف نداً عنيداً لأوروجواي وإنهاء دور المجموعات في الصدارة.فاز منتخب أوروجواي في جميع المباريات الأربع في كأس العالم التي سجّل فيها لويس سواريز، لكنه في المقابل خسر مرتين في البطولة في مباراتين سجّل فيهما إدينسون كافاني! يفتح استاد فولجوجراد أرينا أبوابة لإستضافة مباراة عربية خالصة بين منتخب مصر ومنتخب السعودية ضمن الجولة الثالثة من المجموعة الأولى.

انتهت مباراة منتخب الفراعنة ضمن الجولة الثانية بهزيمة قاسية أحبطت كل آمال زملاء صلاح للصعود إلى الدور الثاني، بعدما هزموا بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد عن طريق ركلة جزاء سددها نجم ليفربول وهداف الدوري الإنجليزي محمد صلاح، ليظل المنتخب المصري دون نقاط بعد أن هُزم في الجولة الأولى أيضاً من منتخب الأوروجواي بهدف دون رد.