الأمير وليام يبدأ غدا زيارته لفلسطين و"إسرائيل"

الأمير وليام يبدأ غدا زيارته لفلسطين و"إسرائيل"

لندن - صفا

يبدأ الأمير البريطاني وليام دوق كامبردج غدا الاثنين جولة في المنطقة تشمل الأردن والأراضي الفلسطينية و"إسرائيل"، مسجلًا سابقة في تاريخ الأسرة الملكية البريطانية.

ويصل وليام وهو الثاني في ترتيب العرش البريطاني، إلى مطار "تل أبيب" الدولي مساء الاثنين، وسيجري محادثات مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الذي قال إن "الزيارة تاريخية وهي الأولى من نوعها وسيستقبل هنا بحماس كبير".

ويوم الأربعاء المقبل، سيلتقي وليام الرئيس الفلسطيني محمود عباس في مدينة رام الله، وكذلك بلاجئين وشباب فلسطينيين، كما "سيحتفي بالثقافة والموسيقى والطعام الفلسطيني"، بحسب ما صرح المتحدث باسمه جيسون كنوف للصحافيين في مؤتمر صحافي في قصر باكينغهام.

ووصف مكتب عباس الزيارة بأنها مهمة، وقال "نأمل أن تسهم في تقوية أواصر الصداقة بين الشعبين".

وفي اليوم الأخير في مدينة القدس المحتلة سيزور الأمير البريطاني جبل الزيتون وضريح الأميرة أليس والدة الأمير فيليب زوج الملكة إليزابيث.

وسينزل الأمير وليام الذي سيرافقه في جولته وفد مؤلف من عشرة أشخاص ليس بينهم أي وزراء في فندق الملك داود بالقدس، الذي كان المقر الإداري لبريطانيا خلال الانتداب البريطاني لفلسطين قبل احتلال فلسطين وإعلان قيام ما تسمى ب"دولة إسرائيل" عام 1948.

وفي إطار جولته للمنطقة سيزور وليام اليوم الأحد الأردن، وقال قصر كنسينغتون إن تركيزه سينصب على بناء علاقات مع ولي العهد الأمير حسين بن عبد الله، كما سيلتقي في المملكة بشباب سوريين لاجئين.