جي باور تعدل بي ام دبليو X6 M لكي تنافس بها سيارة الدفع الرباعي لمبرجيني اوروس

 

روما – وكالات

يبدو أن سيارة الدفع الرباعي الإيطالي لمبرجيني اوروس ستزيد من روح المنافسة في عالم سيارات الـ SUV عالية الأداء سواءً من قبل المصنعين أو شركات التعديل، وهذا بالتحديد قد يكون ما دفع شركة جي باور تقوم بتوفير تعديل جديد لـ سيارة بي ام دبليو X6 M.

سنتحدث في البداية عن التعديلات الخارجية التي وفرتها جي باور لسيارة بي ام دبليو X6 M، تم طلاء السيارة باللون الأسود اللامع مع حصولها على لمسات برتقالية اللون، وتم استبدال شعارات بي ام دبليو ليحل بدلاً منها شعار شركة  G-Power، وتم تخفيض ارتفاع السيارة عن الأرض بمقدار بلغ 40 ملم في الأمام و 30 ملم في الخلف، وحصلت على نظام تعليق  GX6M RS coilover.

وليكتمل التعديل حصلت سيارة بي ام دبليو اكس 6 ام – BMW X6 M على نظام عادم رياضي مصنوع من التيتانيوم يطلق أصوات أكثر وحشية، وزودت السيارة المعدلة بإطارات جديدة قياس 23 إنش من نوع G-power Hurricane RR forged.

ومن الممكن طلب السيارة مع مشتت هواء خلفي وصادم أمامي وغطاء محرك مصنوعين جميعهم من الكاربون فايبر مما يخفف من وزن السيارة.

ميكانيكياً جعلت جي باور قوة محرك سيارة بي ام دبليو X6 M، الـ V8 سعة 4.4 لتر مع شاحن توربيني مزدوج تصل إلى 740 حصان وعزم الدوران يبلغ 980 نيوتن.متر، بدلاً من قوة 567 حصان (575 حصان أوروبي PS) و 750 نيوتن.متر من عزم الدوران المتوفرة بشكل قياسي.

وأصبحت السيارة البافارية بعد هذه التعديلات تحتاج إلى 11.5 ثانية لتقطع مسافة ربع الميل، وبلغت سرعتها القصوى 300 كم/س (186 ميل/س).

وعند مقارنة هذه الأرقام مع سيارة لمبرجيني اوروس، تعتمد سيارة لمبرجيني الـ SUV على محرك V8 سعة 4 لترات مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 650 حصان و 850 نيوتن.متر من عزم الدوران، لتتسارع هذه السيارة التي يبلغ وزنها 2,197 كيلوغرام وتعمل بنظام دفع رباعي للعجلات من 0 إلى 100 كم/س في 3.6 ثانية وتصل إلى سرعة 200 كم/س في 12.8 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 305 كم/س.