كوشنر وغرينبلات يصلان القاهرة لبحث عملية التسوية

كوشنر وغرينبلات يصلان القاهرة لبحث عملية التسوية

القاهرة - وكالات

وصل إلى مطار القاهرة الدولي امس الخميس غاريد كوشنر صهر الرئيس الأمريكي دونالد ترمب وكبير مستشاريه، وكذلك المبعوث الأمريكي للشرق الأوسط غيسون غرينبلات، على رأس وفد يقوم بجولة في المنطقة.

وقال مصدر دبلوماسي بالمطار في تصريحات صحفية إن الوفد وصل على متن طائرة خاصة، وتم إنهاء إجراءات وصولهم باستراحة كبار الزوار بالمطار.

وأوضح أن الوفد في زيارة قصيرة للقاهرة تستغرق عدة ساعات، وتشمل إجراء لقاءات مع عدد من كبار المسؤولين، لبحث آخر التطورات خاصة فيما يتعلق بالملف الفلسطيني وتحقيق تسوية سياسية لأزمات الشرق الأوسط.

وتأتي الزيارة ضمن جولة بالمنطقة بدأت بالأردن ثم السعودية تناولت التطورات الإقليمية والدولية، وكسر الجمود في عملية التسوية بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وقال كوشنر وغرينبلات إن الخطة التي يضعانها لإقامة سلام بين "إسرائيل" وفلسطين جاهزة تقريبًا.

وكان البيت الأبيض قال في بيان صحفي الثلاثاء الماضي إن "كوشنر التقى الملك عبد الله الثاني، وبحثا الوضع الإنساني في غزة ومساعي ترمب لإحلال السلام بين إسرائيل والأراضي الفلسطينية".

وذكر أن المبعوث الأمريكي غرينبلات شارك في الاجتماع، الذي جاء بعد يوم من لقاء ثنائي بين الملك ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، لدفع مساعي السلام في المنطقة.

شرح الصورة

كوشنر